مصر 24: برلماني يتهم وزير التعليم العالي بإهدار المال العام في مهمات البعثات الخارجية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
عاصم عبد العزيز مرشد عضو مجلس النواب

كتب - أحمد علي:

طالب النائب عاصم عبد العزيز مرشد، عضو مجلس النواب داخل تكتل دعم مصر من المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بالإسراع في وقف نزيف واهدار المال العام بسبب ما وصفه بـ "مجاملات" الوزير للمقربين منه داخل وزارة التعليم العالي.

وقال مرشد، في بيان عاجل قدمه للدكتور على عبد العال، إن هناك حالة من الغضب الشديد تسيطر على موظفي الوزارة بسبب استحواذ كبار مسؤولي المكتب الفني للوزير وكبار المساعدين له على الجانب الأكبر من مهام الأعمال الخارجية للإشراف على برامج امتحانات أبناء الجاليات المصرية خارج مصر وخاصة في الدول الأوروبية دون أي مراعاة للكفاءة.

وتابع النائب البرلماني، " الوزير أصدر قرار يقضي بسفر السكرتير الخاص به للتحضير لامتحانات أبناء مصر في النمسا والأخطر من ذلك أن الوزير طالب بمعاملته معاملة الملحق الإداري في البدلات المالية في الوقت الذى لم يصدر مثل هذا الأمر في أي قرار من قرارات الوزير لباقي المنتدبين للسفر إلى الدول العربية والاوروبية لأداء نفس المهمة".

وطالب مرشد، بوضع معايير شفافة وواضحة في عملية اختيار الموظفين لمثل هذه المهمات وبما يضمن تحقيق العدالة ومبدأ المساواة، متهما الوزير بإعلاء المحسوبية والواسطة واستغلال منصبه وعدم الاعتماد على معايير الكفاءة والعدل والمساواة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراكإضغط هنا

الخبر | مصر 24: برلماني يتهم وزير التعليم العالي بإهدار المال العام في مهمات البعثات الخارجية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق