مصر 24: وزير الصناعة يبحث إجراءات تأسيس شركة تتولى إنشاء مدينة الأثاث بدمياط

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتبت - إيمان منصور:

عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اجتماعًا موسعًا، في إطار تنفيذ تكليفات عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بسرعة استكمال الدراسات الخاصة بمشروع مدينة الأثاث بدمياط.

ووفقًا لبيان للصناعة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، بحث الوزير خلال الاجتماع الأول الخاص بمدينة الأثاث بدمياط، الإجراءات الخاصة بتأسيس شركة متخصصة بين كل من وزارة التجارة والصناعة، ومحافظة دمياط، وشركة أيادي، لتتولى مسئولية إنشاء مدينة عصرية لصناعة الأثاث تتواكب مع أحدث النظم العالمية.

وأشار قابيل، إلى أن تنفيذ المشروع سيتم بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، وذلك نظرًا لخبراتها الكبيرة في سرعة إدارة المشروعات الموكلة إليها والانتهاء منها خلال فترات زمنية قياسية.

ولفت إلى أنه من المستهدف أن يتم الانتهاء من الدراسات الخاصة بالمشروع ووضع حجر أساس المدينة الجديدة بالتزامن مع الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة دمياط فى 8 مايو المقبل على أن يتم الانتهاء من المشروع بشكل كامل في غضون عام ونصف.

وأوضح الوزير أن المشروع يستهدف أيضًا إنشاء أكبر معرض للأثاث بالشرق الأوسط بمدينة دمياط الأمر الذي سيسهم في زيادة الصادرات المصرية من الأثاث خاصة وأن التسويق يمثل أحد المشاكل الرئيسية التي تعوق انطلاق صناعة الأثاث المصرية إلى الأسواق الخارجية.

ومن جانبه، أكد الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط، أن المحافظة تولي مشروع مدينة الأثاث أولوية قصوى والذي سيعمل على إحداث انتعاشة تنموية واقتصادية كبيرة للمحافظة وتوفير المزيد من فرص العمل لأبنائها.

ونوه إلى أن المشروع سيعمل أيضًا على تطوير والنهوض بصناعة الأثاث بمحافظة دمياط لتتوافق مع أحدث التطورات العالمية في تلك الصناعة سواء من خلال التصميمات أو تطوير خطوط الإنتاج من خلال استخدام أحدث التكنولوجيات في ذلك المجال.

وحضر الاجتماع ممثلو الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، وأشرف غزالي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أيادي الاستثمارية، إلى جانب كل من اللواء إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية، والمهندس أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، والمهندس أسامة حشاد رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة للمشروعات الصناعية والتعدينية.

الخبر | مصر 24: وزير الصناعة يبحث إجراءات تأسيس شركة تتولى إنشاء مدينة الأثاث بدمياط - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق