اخبار مصر اليوم مباشر سحب أراضي 29 مشروعًا بالمنطقة الصناعية بالمنيا لعدم الجدية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اللواء طارق نصر محافظ المنيا – أرشيفية

مراسل – ONA:

قال اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، إنه تم إلغاء تخصيص وسحب أراضى 29 مشروعًا بالمنطقة الصناعية، بإجمالي مساحات 151640.25م2.

وسيتم إعادة طرحها وتخصيصها لرجال أعمال ومستثمرين جادين في العمل، حفاظًا على حقوق الدولة والمواطنين، وضمن الإجراءات المتخذة تجاه المشروعات المتوقفة والمخالفة لضوابط وقواعد التخصيص، والتي يعلم بها جميع المستثمرين.

أضاف المحافظ أن قرارات إلغاء التخصيص وسحب الأراضي جاءت بسبب وجود العديد من المخالفات للقواعد والضوابط، ومنها مرور أكثر من ثلاث سنوات على استلام الأرض ونسبة التنفيذ لا تتجاوز 3% “جزء من سور” ومرور أكثر من خمس سنوات على بعض المشروعات حتى 18 عامًا ولم تنتهي من الإنشاءات ولم تقم بتوريد وتركيب المعدات اللازمة للتشغيل ومتوقفة تمامًا.

هذا بالإضافة إلى مرور أكثر من عام على استلام الأرض لبعض المشروعات ولم تستخرج رخصة البناء والبدء في تنفيذ المباني والإنشاءات الخاصة بالمشروع بما يخالف إجراءات تخصيص الأراضي للمشروعات التي يملك الأراضى بها بالمجان.

ولفت «نصر»، إلى أن هناك مشروعات تم إلغاء تخصيصها بعد حصولها على الموافقة النهائية لعدم تقدمها بالمستندات اللازمة لاستلام الأرض خلال 3 شهور وتم إخطار المستثمر بها.

بالإضافة إلى مشروعات تم استلام الأراضي أكثر من تسع سنوات ولم تنتهي من الإنشاءات بالرغم من منحها أكثر من مهلة لبدء التشغيل.

ودعا المحافظ المستثمرين ورجال الأعمال الجادين إلى التقدم لإقامة مشروعات في كافة الأنشطة، حيث تتوفر أراضي تتمتع بالعديد من المميزات منها أهمها ترفيق المنطقة بالكامل.

كما تقع المنطقة جنوب كوبري المنيا العلوي على النيل وتتصل بها كافة الطرق الرئيسية والسريعة المارة بالمحافظة، على مساحة 1516 فدان كما تبعد عن مدينة المنيا الجديدة بحوالي 6 كم.

وأشار مدحت حسانين، المدير التنفيذي لجهاز المنطقة الصناعية، إلى أن المشروعات التي تم إلغاءها تخصيصها تنوعت مابين إنتاج “أجولة بلاستيك ـ خزانات وقود ـ غازات طبية وصناعية ـ تصنيع لحوم ودواجن ـ طحن غلال للعير وصوامع وهناجر تخزين ـ تصنيع منتجات بلاستيك ـ ملابس جاهزة ـ مخللات ـ أعلاف حيوانية ودواجن ـ قطع غيار آلات زراعية ومحاريث وجرافات ومقطورة زراعية ـ تكرير وتعبئة ملح طعام يودي ـ ورق الكرافت ـ تغليف سلك نحاس ـ منتجات خشبية ـ تصنيع اثاث وموبيليات خشبية ـ نشر وتقطيع الرخام والجرانيت ــ سلك الومنيوم ـ تصنيع سيارات ـ تجهيز خضر وفاكهة ـ سماد خافض الحموضة ـ مكرونة”

الخبر | اخبار مصر اليوم مباشر سحب أراضي 29 مشروعًا بالمنطقة الصناعية بالمنيا لعدم الجدية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اونا نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق