اخبار العالم الان صيد السمان هواية يعشقها بدو مطروح

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تعد هواية صيد السمان، إحدى الحرف والهوايات المنتشرة بمحافظة مطروح، حيث توارثها بادية مطروح عن أجدادهم منذ قديم العصور، ويعشقها أبناء البادية، ويقومون بتجمعات في صحراء المحافظة بعدد من المدن للصيد.

ويبدأ موسم صيد الطيور المهاجرة من كل عام مع بداية منتصف شهر سبتمبر وحتى أكتوبر، وكعادتها في هذا الوقت كل عام حيث تهاجر من أوروبا من صقيع موطنها الأصلي إلى سواحل مطروح الدافئة، لتستقبلها سواحلنا الشمالية الغربية وستقبلها صيادي مطروح لاصطيادها وبيعها، حيث تعد مصدرًا لرزق العديد من أهالي محافظة مطروح.

ومع بداية شهر سبتمبر تبدأ إدارة شئون البيئة بمحافظة مطروح، في إصدار تراخيص صيد السمان، وتعد من أغلب الشروط لإصدار تراخيص الصيد لمنع عمليات الصيد الجائر، ألا يتجاوز ارتفاع الشبك الخاص بالصيد المترين، كما يعد من أشهر الطيور التي يصطادها صيادو مطروح، هي "السمان والصفير والدقنوش والجمري، حيث يقبل أهالي مطروح على شراء طائر السمان بشكل كبير، والذي يتراوح سعره بين 15 إلى 20 جنيهًا.

وخلال الأيام الحالية تنتشر هواية الصيد الجائر للسمان بعدد من مناطق محافظة مطروح، حيث يتناول عدد من أهالي محافظة مطروح التحذيرات إلى صيادي السمان بضرورة التوقف عن الصيد الجائر للسمان، حيث تشهد الفترة الحالية بداية تزاوج السمان، وعُرف ذلك بعدما قام أحد الصيادين باصطياد أحد السمان من نوع الإناث وبرفقتها طويرات، ما دفع أهالي مطروح بنشر تحذيرات بتحريم الصيد في الفترة الحالية.

الخبر | اخبار العالم الان صيد السمان هواية يعشقها بدو مطروح - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق