عاجل

اخر الاخبار اليوم تعرف على "عدد ساعات النوم" المناسبة لكل مرحلة عمرية

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
يعلم معظمنا أن عدد ساعات النوم يعلب دور هام في الحفاظ على صحتنا، والحماية من العديد من الأمراض ابرزهم أمراض القلب، ولكننا نجهل عدد تلك الساعات التي تحتاجها كل مرحلة عمرية.

أوضحت مؤسسة الصحة الوطنية الأمريكية، عدد ساعات النوم التي تحتاجها كل مرحلة عمرية، وذلك بعد تقييم بيانات العديد من الأبحاث العلمية في مجالات مختلفة، حسبما جاء في شبكة "ألمانيا اليوم" الإخبارية.

أوضح الخبراء أن مرحلة الرضع حتى ثلاثة أشهر من أكثر المرحل العمرية أهمية، لذا يحتاجوا فيها إلى ساعات نوم طويلة، وهى من 14 إلى 17 ساعة ، ويجب ألا تزيد عن 18 ساعة أو تقل عن 11، ويحتاج الرضع قبل العام الأول من 12 إلى 15 ساعة نوم.

وأضافوا أن الطفل حتى العامين يزداد فضوله لاكتشاف العالم من حوله، مما يزيد من عدم رغبته في النوم، ولكنه يحتاج إلى 11 إلى 14 ساعة نوم، وفي عامه الثالث إلى الخامس لابد أن تتراوح فترة نومه ما بين 10 إلى 13 ساعة، ولا يقل عن 8 ساعات.

وأكدوا أن المراهق في المرحلة العمرية ما بين 14 إلى 17 سنة، يحتاج إلى النوم ما بين 8 إلى 10 ساعات ولا ينبغي أن تقل الفترة عن 7 ساعات، وخلال المرحلة من 18 إلى 25 عام يحتاج الإنسان للنوم لفترة تتراوح ما بين 7 إلى 9 ساعات.

وأشار الخبراء إلى أن الإنسان يحتاج في بداية سن 25 عشرين إلى النوم لفترة ما بين 7 إلى 9 ساعات، ومن الممكن أن يكتفي ب 6 ساعات فقط، ويتراجع عدد ساعات النوم التي يحتاجها الجسم لكبار السن بداية من عام 65، إلى نحو 7 إلى 8 ساعات ويكتفي البعض ب5 ساعات فقط.

الخبر | اخر الاخبار اليوم تعرف على "عدد ساعات النوم" المناسبة لكل مرحلة عمرية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق