اخبار مصر الان إندونيسيا تسجل 84 وفاة بكورونا و1462 إصابة جديدة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلنت وزارة الصحة الإندونيسية اليوم الجمعة تسجيل 1462 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، و84 حالة وفاة جراء الإصابة بالفيروس.
وقال مدير عام مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالوزارة، أحمد يوريانتو - خلال مؤتمر صحفي وفقا لصحيفة "ذا جاكرتا بوست" الإندونيسية - إن إجمالي عدد إصابات كوفيد-19 المؤكدة على مستوى البلاد ارتفع إلى 83 ألفا و130 إصابة، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 3 آلاف و957 حالة وفاة.
وأضاف المسؤول الإندونيسي أن العدد الإجمالي لحالات التعافي من فيروس كورونا ارتفع أيضا ليصل إلى 41 ألفا و834 حالة.
ومن بين حالات الإصابة الجديدة المعلنة اليوم، سُجلت 253 إصابة في جاكرتا، ليصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في العاصمة الإندونيسية حتى الآن إلى 15 ألفا و889 إصابة، فيما سُجلت 255 إصابة في مقاطعة جاوة الشرقية.
وتأتي الحصيلة الجديدة بعد صدور أحدث تقرير لمنظمة الصحة العالمية عن الوضع في إندونيسيا، والذي قالت فيه إن عدد حالات كوفيد-19 المؤكدة في إندونيسيا يستمر في الارتفاع.
وأوضح تقرير المنظمة أن المعدل اليومي للحالات الجديدة بلغ 1716 حالة في الأسبوع المنصرم ارتفاعا من 1473 حالة جديدة يوميًا في الأسبوع السابق، كما توصل التقرير إلى أن أيًا من مقاطعات جزيرة جاوة الست لم تستوف معايير منظمة الصحة العالمية لتدخل الوضع الطبيعي الجديد.
ويقطن جزيرة جاوة حوالي 151 مليون شخص، في ست مقاطعات هي جاوة الغربية، وجاوة الوسطى، وجاوة الشرقية، وبانتن، والعاصمة جاكرتا، ويوجياكارتا.
وشهدت جاكرتا وجاوة الغربية ويوجياكارتا وجاوة الشرقية ارتفاعات قياسية في الحالات المؤكدة الجديدة خلال الأسبوع الماضي، كما استمر عدد الوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في الارتفاع في جاكرتا وجاوة الغربية وجاوة الوسطى ويوجياكارتا وجاوة الشرقية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، بحسب منظمة الصحة العالمية.
وتعد إندونيسيا صاحبة أعلى حصيلة إصابات بفيروس كورونا وأعلى حصيلة وفيات ناجمة عنه في جنوب شرق أسيا خارج الصين.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : البوابة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق