الوحدة الاخباري - "أونروا" تحذر من عجز مالي بـ330 مليون $

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم كل ما هو جديد

حذّر المفوض العام لوكالة "أونروا"، فيليب لازاريني، الخميس، من العجز المالي "الهائل" الذي تعاني منه الوكالة، مؤكدا أنها ستكون في خطر إذا لم يغطى العجز.

وقال"لازاريني" خلال مؤتمر صحفي افتراضي عبر " الفيديو كونفرنس" على هامش افتتاح أعمال اللجنة الاستشارية لـ "أونروا": "إنّ الوكالة على حافة انهيار نقدي؛ حيث إنّ العجز المالي وصل إلى نحو 330 مليون دولار".

وأضاف" يجب تغطية العجز والعودة للمانحين القدماء والجدد، لأن المانحين تأثروا اقتصاديا بأزمة فيروس كورونا المستجد".

وذكر أن "أونروا" تنعم بدعم سياسي، مشيرًا إلى أنّ الوكالة تسعى لزيادة قاعدة المانحين والحصول على تمويل مستدام لعدة سنوات.

وتابع "ميزانية البرامج ستتوقف بدون طوارئ، وتضم برامج التعليم والصحة والإعانة، وهناك تفاوت بين عمليات الوكالة، وكذلك الأزمة النقدية التي لطالما تواجهها الوكالة".

وأضاف" توجد حالة عدم تنبؤ في المنطقة العربية وخصوصا ماليًا، لافتًا إلى أن "الوكالة لو وصلت لمرحلة عدم القدرة على تغطية تمويل البرامج ستعود للجنة الاستشارية، وهنا المسؤولية المشتركة".

وبين لازاريني، أنه "لا توجد نية لتعطيل العودة للمدارس".

وأشار إلى أنّ الوكالة في الخمس سنوات الماضية قامت بإجراءات تقشف، ولكنها لا تستطيع المضي أكثر من ذلك؛ لأنه سيؤثر على الخدمات.

وتجتمع اللجنة الاستشارية مرات عدة خلال العام الواحد؛ لمناقشة القضايا ذات الأهمية بالنسبة لـ"أونروا" ويلتقي الأعضاء والمراقبون بشكل منتظم في اجتماعات اللجان الفرعية التي يهدفون من خلالها إلى الخروج بتوصيات لتنظر فيها اللجنة الاستشارية.

وأطلقت "أونروا" مناشدة عاجلة محدثة، في شهر مايو، من أجل الاستجابة لجائحة كورونا للفترة الممتدة من مارس، إلى يوليو؛ للحصول على 93.4 مليون دولار في مجالات الرعاية الصحية، والصرف الصحي، والنظافة والتعليم.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : وكالة صفا

0 تعليق