عاجل

اخبار مصر الان محافظ الشرقية يشيد بمجهودات مديرية القوى العاملة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الثلاثاء، أن الدولة تسعى جاهدة لتوفير فرص عمل للشباب من مختلف الأعمار والمؤهلات وذلك بالشركات والمصانع بالقطاع الخاص، للقضاء على شبح البطالة، مشيرا إلى ان مديرية القوى العاملة تقوم بالتواصل مع أرباب الأعمال وأصحاب المصانع لإتاحة فرص عمل حقيقية أمام الشباب الجاد الراغب في العمل لتحسين مستوى معيشته وليحيا حياة كريمة.
أوضح المحافظ أن مديرية القوى العاملة بالشرقية تقوم بتنفيذ العديد من البرامج التي تهدف إلى إعادة تأهيل الشباب لتمكينهم من الالتحاق بسوق العمل، بالإضافة إلى تنفيذ أحكام قانون العمل للحفاظ على حقوق العمال ومكتسباتهم، فضلًا عن تسليم عقود عمل لذوي الهمم إيمانا بدورهم الفعال في كافة مناحي الحياة.
من جانبه أكد المستشار مدحت الغمراوي وكيل وزارة القوى العاملة، أن المديرية خلال شهر مايو الماضي قدمت بتقديم العديد من الخدمات للشباب الجاد الباحث عن وظيفه حيث قامت بتوفير 1040 فرصة عمل بشركات القطاع الخاص من بينهم 10 من ذوي الهمم وذلك عن طريق شهاده القيد ( كعب العمل) للمسجلين بمكاتب التشغيل التابعه بنطاق المحافظة مشيرا إلى أنه في مجال التشغيل بالداخل تم استخراج عدد (19765) شهادة قيد وتم تشغيل عدد (4061) من شباب الخريجين للعمل بشركات القطاع الخاص بنطاق المحافظة.
أضاف وكيل وزارة القوى العاملة أنه في مجال التشغيل ورعاية العمالة غير المنتظمة تم تسجيل (1645 )عاملًا، صرف رعاية اجتماعية لـ (24 ) مولودًا، صرف (5) منح زواج، صرف منحتين وفاة بإجمالى (68 ) ألف جنيه، صرف ( 10 ) آلاف جنيه رعاية صحية من وحدة العمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية.
وفي مجال السلامة والصحة المهنية: تم التفتيش على ( 386) منشأة مما أسفر عن تحرير 5 محاضر سلامة وصحة مهنية، منح الشركات المخالفة (5 ) أيام مهلة قانونية، تسجيل (3) حوادث جسام، تسجيل حالة وفاة نتيجة حادث طريق.
وتواصل مديرية القوى العاملة جهودها المستمرة للقضاء على ظاهرة البطالة وتوفير فرص عمل حقيقية أمام الشباب بالإضافة إلى تقديم كافة أوجه الرعاية للعمالة غير المنتظمة والتي تأثرت وبشكل كبير من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : البوابة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق