عاجل

الوحدة الاخباري - 70 مستوطنًا يقتحمون الأقصى وسط قيود مشددة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم كل ما هو جديد

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح الاثنين المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلية الخاصة.

ووفرت شرطة الاحتلال الحماية الكاملة للمستوطنين بدءًا من دخولهم عبر باب المغاربة وتجولهم في باحات الأقصى وانتهاءً بخروجهم من باب السلسلة.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة بأن 70 مستوطنًا بينهم 5 من ضباط شرطة الاحتلال اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، وتجولوا في باحاته بشكل استفزازي.

وأوضحت أن مرشدين يهود قدموا للمستوطنين شروحات عن "الهيكل" المزعوم ومعالمه خلال اقتحامهم الأقصى، وحاول بعضهم أداء طقوس تلمودية في المسجد.

ولا تزال شرطة الاحتلال تفرض قيودها على دخول المصلين الفلسطينيين للمسجد الأقصى، وتحتجز بطاقاتهم الشخصية عند بواباته الخارجية.

وصعدت سلطات الاحتلال بالفترة الأخيرة من سياسة الإبعاد عن الأقصى والقدس القديمة، وأصدرت عشرات قرارات الإبعاد بحق شخصيات دينية ووطنية ومرابطين، تراوحت ما بين 3 إلى 6 أشهر.

وسلمت الأحد قرارات إبعاد لكل من أحمد أبو غزالة، خديجة خويص، هنادي الحلواني، عماد زعانين، وعبادة نجيب لمدة 6 أشهر، ومدير ناصر الأسير في القدس ناصر قوس ومحمود الجندي لمدة 5 أشهر، ولحارس الأقصى عصام نجيب لمدة أسبوع، وفور انتهاء المدة عليه التوجه لمركز التوقيف لاستلام فترة إبعاده.

وبحسب مركز معلومات وادي حلوة، فإن شرطة الاحتلال أصدرت خلال أيار/ مايو الماضي 24 قرار إبعاد عن الأقصى والبلدة القديمة بحق مقدسيين.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا يومي الجمعة والسبت) لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين، بحيث يتخللها استفزازات للمصلين وعمليات اعتقال وإبعاد عن المسجد، لإتاحة المجال للمتطرفين لتنفيذ اقتحاماتهم بدون أي قيود.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : وكالة صفا

0 تعليق