سوشال: أهم نتائج الساعات الأولى للحرب بين تركيا وقسد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

سوشال

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” اليوم الخميس أنها قـ.ـتلت 5 عناصر من الفصائل الموالية لأنقرة أثناء تصـ.ـديها لمحاولة تقدم بري للجيش التركي على عدة محاور بالشريط الحدودي بين تركيا وسوريا.

وأفاد المركز الإعلامي لـ”قسد” صباح اليوم الخميس بأن قواتهـ.ـا تصـ.ـدت للجيش التركي في محور تل حلف وعلوك، كما أفشـ.ـلت محاولات التسلل من محور تل أبيض التي “رافقها قصـ.ـف عشوائي مستهدفاً طول الشريط الحدودي”.

وذكرت “قسد” أنها تمكنت من قـ.ـتل 5 عناصر المعارضة السورية، في إشارة إلى فصائل “الجيش السوري الحر”، مشيرة إلى أن جثـ.ـثهم بيدها.

وأفادت وكالة “هاوار” الكردية صباح اليوم بتجدد القصـ.ـف المتبادل بين “قوات سوريا الديمقراطية” والجيش التركي في قرى غربي مدينة عين العرب (كوباني)، مشيرة إلى أن قرية آشمة التي يتواجد فيها قبر “سليمان شاه” تتعرض لقصف مدفعـ.ـي عنـ.ـيف.

وأضافت الوكالة أن القوات التركية وحلفاءها عاودوا قصـ.ـف مدينة رأس العين في مقاطعة الحسكة بالقـ.ـذائف المدفـ.ـعية، تزامنا مع إزالة الجدار من نقطتين قبالة المدينة.

تدمير دبابات

وذكرت الوكالة أن “قوات سوريا الديمقراطية” دمـ.ـرت 4 دبابات تركية “كانت تقـ.ـصف المدنيين في تل أبيض”.

وحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فأنه قـ.ـتل في معارك اليوم الأول من عملية “بيع السلام”، التي أطلقتها أنقرة ضد القوات الكردية شمال شرق سوريا، ما لا يقل عن 11 عنصر في “قسد”، كما قتـ.ـل 6 من المـ.ـهاجمين ولم يعلم حتى اللحظة فيما إذا كانوا من القوات التركية أو من الفصائل الموالية لها.

وأضاف المرصد أن 5 مقاتلين من “قوات سوريا الديمقراطية” قتـ.ـلوا جراء ضـ.ـربات جوية وبرية تركية على منطقة رأس العين خلال الأربعاء، في حين أصـ.ـيب أكثر من 33 عنصرا من “قسد” بجـ.ـراح متفاوتة جراء القـ.ـصف الجوي والبري والاشتـ.ـباكات خلال اليوم الأول من عملية “نبع السلام”.

وقال مصدر طبي كردي إن مدنيا قتـ.ـل جراء قصف مدفعي للجيش التركي استهدف حي البشيرية في مدينة القامشلي بالحسكة، فيما أشار ناشطون محليون أن مدنيين قتـ.ـلا نتيجة قصف مدفعي تركي استهدف قرية المشيرفا قرب بلدة رأس العين، كذلك قتـ.ـل مدنيان بقصف مماثل استهدف قرية المتكلطة في ناحية تل أبيض بالرقة.

ونوه الناشطون بأن تسعة مدنيين أصـ.ـيبوا بجـ.ـراح نتيجة القـ.ـصف المكثف الذي استهدف الشريط الحدودي، دون التمكن من تحديد المواقع التي أصـ.ـيبوا بها بدقة.

وكانت وزارة الدفاع التركية، قد أعلنت فـ.ـجر اليوم الخميس، أن وحدات من القوات الخاصة (الكوماندوز) تواصل تقدمها بمنطقة شرق الفرات في إطار مشاركتها بعملية “نبع السلام”.

تقدم بري

قالت مصادر إعلامية أن قوات الجيش التركي والجيش الوطني في سياق عملية “نبع السلام” دخلت شرق مدينة “تل أبيض” بريف الرقة الشمالي وسيطرت على قرى “طباطين” و”المشرفة”.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الدفاع التركية، فجر الخميس، أن قوات خاصة “كوماندوز” تواصل تقدمها بمنطقة شرق الفرات، شمال سوريا، فيما أفادت وكالة “الأناضول” أن الهدوء يسود مدينة تل أبيض بعد قصف مدفعي لأهداف الوحدات الكردية.

ونشرت الوزارة مشاهد ليلية لعمليات وحدات من القوات الخاصة، التي تأتي في إطار عملية “نبع السلام”، دون تحديد المنطقة التي تتوغل فيها.

وفي تل أبيض، التابعة لمحافظة الرقة، ساد الهدوء صباح الخميس، بعد قصف المدفعية والدبابات التركية لمواقع الوحدات الكردية بالمدينة ومحيطها، مساء الأربعاء.

المصدر: وكالات

الخبر | سوشال: أهم نتائج الساعات الأولى للحرب بين تركيا وقسد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوشال ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق