سوشال: مراسل الجزيرة: فصائل المعارضة تسقط طائرة سوخوي 22 تابعة لسلاح الجو السوري في ريف إدلب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
مشاركة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

أفاد مراسل “العربي الجديد”: ان المعارضة السورية اسقطت طائرة حربية سيخوي 22 لقوات النظام بريف #إدلب، وأكدت الخبر قناة الجزيرة في خبر عاجل ظهر على شاشتها. ويآتي هذا الخبر في وقت يشن النظام والمليشيات الايرانية هجوماً على ريف ادلب.

واستولت مليشيات النظام الروسية على قرية كفرعين في ريف إدلب الجنوبي، وحاولت التمدد إلى ما تبقى من قرى ومزارع تفصلها عن خان شيخون من الغرب، مدعومة بالقوة الجوية والبرية الهائلة التي استهدفت المنطقة ومواقع المعارضة بشكل متواصل حتى صباح الأربعاء، بحسب مراسل “المدن” خالد الخطيب.

مشارف خان شيخون

وجّهت روسيا والنظام كامل نيرانهما الجوية والبرية على مربع القرى والمزارع الواقعة بين الهبيط غرباً وخان شيخون شرقاً. واستهدفت الطائرات المروحية والحربية، ليل الثلاثاء/الأربعاء، بأكثر من 150 غارة جوية بالبراميل المتفجرة والصواريخ بلدات كفرعين وزيتونة وتل عاس وخربة مرشد وكفر تاب وأم زيتونة. وتعرض مربع القرى لقصفت بري من مرابض المدفعية والصواريخ التابعة للمليشيات في الهبيط والحماميات وبريدج وتل هواش. وزاد عن 1000 عدد القذائف الصاروخية والمدفعية التي مهدت للمليشيات إلى جانب القصف الجوي العنيف.

مصدر عسكري معارض أكد لـ”المدن” أن تمهيد المليشيات استمر لأكثر من ساعتين، وتبعه هجوم بري برأسي حربة نحو كفرعين، حيث انقسم عناصر المشاة المدعومين بالمدرعات الروسية T-92 ومعدات الرؤية الليلية على محورين انطلاقاً من نقاطهم ومواقعهم الجديدة في بلدة الهبيط. المحور الأول من الجهة الشمالية للإشغال والدعم الناري القريب ومهام الاستطلاع، وشاركت فيه قوات خاصة روسية تولت الرصد والدعم الناري القريب للمليشيات المتقدمة.

والمحور الثاني تقدمت فيه مليشيات “الفيلق الخامس” و”قوات النمر” و”الفرقة التاسعة” و”الحرس الجمهوري”، واشتبكت مع فصائل المعارضة داخل البلدة. ودارت معارك عنيفة بين الطرفين، وبحسب مصدر “المدن”، فقد اضطرت المعارضة الى الخروج من البلدة بسبب الكثافة النارية بعدما قتلت أكثر من 20 عنصراً في المواجهات والكمائن على أطراف كفرعين.

وكفرعين قرية صغيرة فيها مجموعة من المساكن المتناثرة، وكانت تحصل على خدماتها من المجلس المحلي في بلدة الهبيط، وتعرضت القرية منذ سيطرة المليشيات على الهبيط لدمار شبه كلي بسبب القصف الجوي والبري والمستمر.

مشاركة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

الخبر | سوشال: مراسل الجزيرة: فصائل المعارضة تسقط طائرة سوخوي 22 تابعة لسلاح الجو السوري في ريف إدلب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوشال ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق