سوشال: أخيراً …المخابرات السورية تكشف عن مصير الشبيح الإعلامي الشهير وسام الطير

0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
مشاركة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

أطلقت سلطات النظام السوري، سراح الناشط الموالي وسام الطير، بعد اعتقال دام نحو 9 أشهر.

ونقلت وسائل إعلام موالية تأكيدات من عائلة الطير، لخبر إطلاق سراحه.

وكان الطير، وهو مدير ومؤسس شبكة “دمشق الآن” الموالية، اعتقل أواخر العام الماضي، على خلفية أزمة المحروقات في البلاد، ونشره استفتاءات عن الأداء الحكومي. ولم تعرف عنه أي معلومات منذ تلك اللحظة.

وطوال تلك الفترة، انتشرت العديد من الإشاعات حول مقتله تحت التعـ.ـذيب، خصوصاً أن الصمت الذي أحيط بقضيته أثار شكوكاً حول ذلك، بالإضافة للاستجداءت التي قدمتها عائلته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت والدة الطير، ظهرت في فيديو بعد فترة من اعتقاله وتحدثت فيه عن عدم السماح لها برؤيته، أو الكشف عن سبب اعتقاله ومكانه. فيما لم تعرف حتى اليوم، الأسباب الحقيقية التي أدت لاعتقاله أو السبب الذي أدى لإطلاق سراحه اليوم.

وبحسب المعلومات المتداولة، تم الإفراج عن الطير بعفو رئاسي من الرئيس بشار الأسد. وكتب شقيقه، محمد إسماعيل، الذي قاد حملة إلكترونية للكشف عن مصيره، عبر صفحته في “فايسبوك” عبارات تمجد الأسد.

يذكر أن بعض التعليقات في مواقع التواصل تساءلت مجدداً عن اعتقاله وعدم خضوعه لمحاكمة أو الكشف عن مكان اعتقاله وإتاحة فرصة توكيل محامي أو حتى اللقاء بعائلته.

وأفاد ناشطون معارضون، أن سبب الاعتقال يعود على الأرجح إلى إجراء الطير استطلاع رأي عن الوضع الحالي في مدينة دمشق في ظل ندرة الوقود، وهو موضوع حساس بالنسبة إلى النظام في هذا التوقيت، مع تفجر أزمة الغاز في البلاد، وانتشار صور مهينة لمواطنين سوريين ينتظرون لساعات للحصول على الغاز المنزلي، في مناطق سيطرة النظام، الذي يبدو أنه لم يعد قادراً على التذرع بـ”الحرب الكونية” و”الإرهابيين” لتبرير التقصير في النواحي الخدمية.

وكتب مراسل قناة “الميادين” في حلب، والذي يعيش في الوقت الحالي خارج سوريا، رضا الباشا، عبر حسابه في “فايسبوك”: “الزميل وسام الطير غائب عن السمع منذ 48 ساعة ولأسباب لا يعلمها الا الخالق والراسخون في العلاقة مع الفرع الذي أوقفه” وتابع: “اتحاد الصحافيين الذي لطالما تذرع بعدم متابعة أمر الصحافيين لأنهم ليسوا منتسبين إليه، ماذا سيقول اليوم في قضية الزميل وسام وهو عضو لجنة الصحافة الإلكترونية التي تأسست قبل 3 أشهر تقريباً بإشراف النقابة ذاتها”.

مشاركة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سوشال

0 تعليق