سوشال: صحيفة أمريكية: الجيش الأمريكي استخدم لأول مرة سلاحاً جديداً لم يسبق له مثيل لإسقاط الطائرة الإيرانية

0 تعليق 590 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” بأن العسكريين الأمريكيين استخدموا لأول مرة منظومة دفاعية جديدة لإسقاط طائرة مسيرة إيرانية فوق مضيق هرمز مؤخرا.

ونقلت الصحيفة أمس الجمعة عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن الطائرة المسيرة الإيرانية أسقطت بواسطة “منظومة الدفاع الجوي البحرية المتكاملة” MADIS التي دخلت الخدمة في الجيش الأمريكي مؤخرا.

وتم تصميم وإنتاج هذه المنظومة المضادة للطائرات المسيرة بعد أن اعترف البنتاغون عام 2015 بالخطر المتزايد الذي تشكله الدرونات المعادية على مشاة البحرية الأمريكية في مختلف أنحاء العالم.

وأوضح المسؤولون أن هذه المنظومة عبارة عن نظام هجين من الدفاعات المختلفة وينبغي تحديثها بشكل دوري كي تتماشى مع التغيرات في تكنولوجيا صناعة الطائرات المسيرة.

وأضافوا أن هذه المنظومة تنشر لتقديم غطاء للعسكريين على متن السفن الحربية وفي الخطوط الأمامية على الأرض.

وتضم المنظومة رادارات وأجهزة تشويش، بهدف رصد الدرون وتشويش اتصالاته بالأرض، كما تم تزويد بعض نماذج MADIS بأسلحة لإسقاط الدرون المعادي.

وكان أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن السفينة الحربية الهجومية الأميركية «يو إس إس بوكسر» أسقطت طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز، اليوم (الخميس)، بعدما اقتربت منها لمسافة 1000 ياردة بما شكل تهديدا للسفينة، ودعا الدول الأخرى لإدانة إيران وحماية سفنها. وشدّد على أنّ الطائرة الإيرانية «عرّضت للخطر سلامة السفينة وطاقم السفينة».

ويأتي إسقاط هذه الطائرة في وقت يتصاعد فيه التوتر في منطقة الخليج بين الولايات المتحدة وإيران. وقال ترمب: «هذه أحدث حلقة من مسلسل طويل من الأعمال الاستفزازية والعدائية التي تقوم بها إيران ضد السفن العاملة في المياه الدولية». ولفت إلى أنّ «الولايات المتحدة تحتفظ بحقّ الدفاع عن منشآت أفرادها ومصالحها، وتدعو كل الدول إلى إدانة محاولة إيران عرقلة حرية الملاحة والتجارة العالمية».

وول ستريت جيرنال

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

الخبر | سوشال: صحيفة أمريكية: الجيش الأمريكي استخدم لأول مرة سلاحاً جديداً لم يسبق له مثيل لإسقاط الطائرة الإيرانية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوشال ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق