سوشال: بشرى سارة….قرار تركي معاكس حول السوريين في تركيا

0 تعليق 610 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

كشف رئيس منبر الجمعيات السورية، مهدي داوود، اليوم السبت، عن قرارات تركية جديدة، بحق اللاجئين السوريين في إسطنبول.
وقال “داوود” في تصريحات إعلامية، إن إدارة الهجرة في مدينة إسطنبول أصدرت قرارًا بوقف ترحيل جميع اللاجئين السوريين المخالفين من المدينة.

وأضاف رئيس منبر الجمعيات السورية، نقلًا عن مدير هجرة إسطنبول رجب باتو: “لقد تم التعميم على كل المراكز بوقف ترحيل السوريين من المدينة (إسطنبول) سواء ممن بصم على كيملك إسطنبول أو غيرها”.

وتابع “داوود”، أن مدير إدارة الهجرة في إسطنبول قد وعده بإعادة السوريين الذين حصلوا على بطاقة الحماية المؤقتة وتم ترحيلهم إلى سوريا بشكل تعسفي، خلال الأيام القليلة الماضية.

وسبق أن بدأت السلطات التركية حملة أمنية واسعة في مدينة إسطنبول، وذلك ضد المخالفين أو ممن لا يحملون بطاقة الحماية المؤقتة ” كيملك”

يشار إلى أّنّ عدد اللاجئين السوريين في تركيا بلغ 3 ملايين و630 ألفًا و767 شخصًا يحملون بطاقة “كيملك”، وفق آخر إحصائية رسمية لدائرة الهجرة التركية.

وكان قد نشر الناشط الصحفي التركي “صبري علي أوغلو” عدة تغريدات على موقع تويتر، قال من خلالها إنَّ “تشديد الحكومة التركية في إسطنبول وضع السوريين في موقف لا يحسدون عليه”.

وأضاف، “أقولها باللهجة التي تفهمونها لن يطرد السوريين من تركيا أو يرحلون، لا تلقوا بالاً للشائعات ولا تعطوا لها اعتباراً، الترحيل للفوضويين المسيئين وهذا مطلب السوريين قبل الأتراك”.

وفي تغريدة أخرى قال، “صحيح طمأنت الجميع أنه لن يكون هناك ترحيل لأي سوري بدون سبب ولكن القانون يعطي صلاحية لوزير الداخلية والوالي لترحيل السوري الذي يعمل بدون إذن عمل”، موضحاً أنَّ التدقيق حالياً على ولاية إسطنبول فقط.

ودعا “أوغلو” السوريين إعطاء فرصة لمغادرة المخالفين، ودعا المقيمين بشكل مخالف لمغادرة إسطنبول والعودة إلى ولاياتهم المسجلين بها، على أمل تخفيف الحكومة من تشديدها في تطبيق القانون لعدم الإضرار بالمقيمين بشكل قانوني في الولاية.

مؤخرًا، أتاحت الحكومة التركية للسوريين إمكانية تقديم طلبات من أجل إلغاء قرارات الترحيل واستعادة بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك”.
المصدر: الدرر الشامية ووكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

الخبر | سوشال: بشرى سارة….قرار تركي معاكس حول السوريين في تركيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوشال ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق