سوشال: الجيش الأمريكي يتأهب لعملية عسكرية كبرى في الخليج

0 تعليق 530 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

كشفت القيادة المركزية الأمريكية، أن الولايات المتحدة تحضر لعملية عسكرية تحت مسمى “غارديان”، لتأمين الطرق البحرية في منطقة الخليج والشرق الأوسط عامة.

وقالت: “القيادة المركزية الأمريكية تعمل على تطوير العملية البحرية الدولية “غارديان” لتعزيز المراقبة والأمن في الممرات المائية الرئيسية في الشرق الأوسط وضمان حرية الملاحة على خلفية الأحداث الأخيرة في منطقة الخليج”.

وبدأ الإعداد للعملية في الخليج بذريعة توقيف الحرس الثوري الإيراني يوم الجمعة ناقلة بريطانية بسبب انتهاكها للمعايير الدولية.

وفي وقت لاحق علم بأن القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي ريتشارد سبنسر، وافق على نقل وحدة عسكرية إلى السعودية من أجل “حماية مصالح الولايات المتحدة” في منطقة الشرق الأوسط.

وتؤكد واشنطن أن الغرض من العملية “هو تعزيز الاستقرار في البحار، وضمان المرور الآمن وتقليل التوتر في المياه الدولية في جميع أنحاء الخليج ومضيق هرمز ومضيق باب المندب وخليج عمان”.

ووفقا للقيادة المركزية، ستنسق الولايات المتحدة تحركاتها في إطار هذه العملية مع حلفائها من أجل “ضمان حرية الملاحة في المنطقة وحماية الطرق البحرية الحيوية”.

وتدهور الوضع في الخليج والمناطق المجاورة في الأشهر القليلة الماضية، بعد دفع الولايات المتحدة عدة قطع بحرية إلى المنطقة، على خلفية التوتر بينها وبين إيران، إثر انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي وإعادة فرضها عقوبات قاسية على إيران.

وكان أعلن الحرس الثوري الإيراني، الجمعة، أن الأسطول التابع له استولى على ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز، وأشارت قوات الحرس الثوري، حسبما أذاع تليفزيون “برس تي في”، الإيراني الرسمي، إلى أن السفينة تحمل اسم “ستينا إمبيرو” وترفع علم المملكة المتحدة.

وأكد مسؤول أمريكي في وزارة الدفاع، البنتاجون، لـCNN، أن السلطات الإيرانية، استولت على السفينة البريطانية، فيما قال متحدث باسم الحكومة البريطانية لـCNN يوم الجمعة، إن المملكة المتحدة “تسعى بشكل عاجل للحصول على مزيد من المعلومات” حول حادثة تتعلق بشاحنة نفط بريطانية في الخليج.

وقال المتحدث “إننا نسعى بشكل عاجل للحصول على مزيد من المعلومات وتقييم الوضع في أعقاب تقارير عن حادث في الخليج”.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان حكومة جبل طارق، التابعة للمملكة المتحدة، استمرار احتجاز ناقلة النفط الإيرانية لمدة 30 يوماً أخرى للتحقيقات، على خلفية توجه السفينة إلى سوريا، مما يعني انتهاك الحظر المفروض على النظام السوري.

المصدر: “نوفوستي” وسي ان ان

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

الخبر | سوشال: الجيش الأمريكي يتأهب لعملية عسكرية كبرى في الخليج - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوشال ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق