عاجل

سوشال: المنسق العام للمعارضة السورية: روسيا رفعت راية الإستسلام

0 تعليق 840 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

سوشال

أكد المنسق العام للفصائل الثورية في المعارضة السورية الدكتور “عبد المنعم زين الدين” أن تضـ.ـارب التصريحات الروسية حول إدلب مؤخراً يوضح تخـ.ـبط الروس ويعتبر بمثابة إعلان الاستـ,ـسلام بعد الخـ.ـسائر الكبيرة التي لحقت بها في معارك الشمال السوري.

وذكـ.ـر الدكتور عبد المنعم في تسجيل صوتي على مواقع التواصل الاجتماعي أن “تضـ.ـارب التصريحات الروسية تفسيره الخسـ,ـائر الكبيرة وغير المسبوقة التي لحقت بروسيا منذ تدخلها في سوريا وأن هذا التخـ,ـبط بمثابة إعلان العجـ,ـز ورفع راية الاستـ,ـسلام”.

وأوضح المصدر السوري المعارض أن روسيا تصعد من لهجتها مع بدء محاولات التقدم على محاور القتـ,ـال ثم تعاود لتخفيف حـ.ـدة اللهجة وتؤكد التزامها بالاتفاقات بعد الفشل مشيراً إلى أن الإعلام الروسي يحاول تبرير الخـ.ـسائر بزعمه أن الذين يواجهونهم يمتلكون أسلحة متطورة.

وشدّد “زين الدين” على أن الثوار أحرزوا انتصـ,ـاراً كبيراً على روسيـ,ـا والميليشيات الوكيلة عنها في معارك الشمال السوري حيث انتقلوا من مرحلة التراجع إلى امتصـ,ـاص الصـ,ـدمة ثم النجاح بالصد إلى محاولات الهجـ,ـوم والتقدم وإجبار الميليشيات على الانسحاب ومن ثم الدفاع مشيراً إلى الأهمية المعنوية الكبيرة لعمليات التحرير الأخيرة.

وختم المنسق العام لفصائل المعارضة السورية، بقوله “الواجب الآن هو دعم الثوار بكل ما نستطيع سواء بالدعاء وهو الأهم أو الدعم المادي للثوار وعوائلهم إضافة للدعم الإعلامي والسياسي وإقامة التظاهرات والاعتصامات في الدول” مشدداً على ضرورة إعطاء المعركة حقها لأنها “معـ.ـركة مصير ووجود”.

يشار إلى أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف كان قد توعـ,ـد الفصائل في الشمال السوري برد صـ,ـارم وقـ,ـاسٍ بعد التقدم على حساب الميليشيات في ريف حماة ثم عاد أمس ليؤكد الالتزام باتفاق سوتشي قائلاً إن الأتراك ينفذون التزاماتهم حول إدلب بنشاط.

المصدر: نداء سوريا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

الخبر | سوشال: المنسق العام للمعارضة السورية: روسيا رفعت راية الإستسلام - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوشال ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق