الوسايلة: قوائم بأكثر من 400 مطلوب للخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية في ريف دمشق

0 تعليق 280 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدرت دائرة التجنيد الجنوبية التابعة لوزارة الدفاع في حكومة النظام قوائم باسماء أكثر من 400 مطلوب من أبناء ريف دمشق الغربي خلال الأسبوع الفائت، لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية في صفوف جيش النظام.

وقالت شبكة “صوت العاصمة” إن قائمة باسماء أكثر من 150 مطلوب للخدمة الاحتياطية من أبناء البلدة، تم تعميمها وتبليغ أصحابها من قبل مخاتير البلدة قبل يومين، على أن يقوموا بتسليم أنفسهم خلال مدة أقصاها 15 يوماً.

وأضافت: أن قائمة أخرى باسماء نحو 200 مطلوب لأداء الخدمة الاحتياطية أيضاً من أبناء البلدة ذاتها تم تعميمها مطلع الأسبوع المنصرم، مشيراً إلى أن جميع المطلوبين في القائمتين من مواليد 1983- 1984- 1985.

وبحسب الشبكة فإن القوائم التي تم تعميمها حملت اسماء العديد من الشبان الذين أجروا عملية تسوية مع قوات النظام في مقر قيادة الفرقة الأولى في مدينة الكسوة مطلع الشهر الجاري، مضيفاً أن بعض عناصر ميليشيا “زاكية والبكارة” التابعة للفرقة الرابعة الذين قتلوا في ريف اللاذقية قبل أيام وردت اسماؤهم في هذه القوائم.

مصدر آخر من أبناء بلدة جديدة عرطوز قال لذات الشبكة إن شعبة التجنيد في مدينة قطنا أصدرت قائمة تضم اسماء قرابة الـ 100 مطلوباً لأداء الخدمة الإلزامية في صفوف جيش النظام من أبناء بلدة جديدة عرطوز مطلع الأسبوع الفائت.

وكانت وزارة الدفاع التابعة لحكومة النظام السوري قد أصدرت قوائم تضم اسماء 35 ألف مطلوب لأداء الخدمتين الإلزامية والاحتياطية في جيش النظام من أبناء العاصمة دمشق وريفها، منذ مطلع عام 2019 وحتى نهاية آذار.

إقرأ أيضاً: فتاة من حلب تستعد لأداء الخدمة العسكرية الإجبارية في جيش النظام

يأتي ذلك بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين قوات الأسد وميليشياتها المساندة لها وقوات المعارضة السورية على عدة محاور في ريف حماة الشمالي الغربي.

حيث أطلقت قوات المعارضة السورية يوم الجمعة الماضي معركة الفتح المبين ضد قوات الأسد وميليشياتها بعد خرق الأخيرة لاتفاق سوتشي والاستيلاء على عدد من المواقع والبلدات في ريف حماة الغربي ضمن عمل عسكري مدعوم من الطيران الروسي.

وتعد تلة الكبينة في جبل الأكراد باللاذقية، من أهم المواقع الاستراتيجية بالنسبة للفصائل المقاتلة؛ حيث ستؤدي السيطرة عليها من قبل ميليشيا أسد إلى سقوط مناطق كثيرة جداً نارياً كمحاور سهل الغاب وجسر الشغور وجبل الأكراد وبداما والناجية في قرى جسر الشغور الغربي بإدلب.

وكثف الطيران الحربي والمروحي التابع لنظام الأسد وروسيا من قصفه لمدن وبلدات ريفي إدلب وحماة موقعاً قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

وتركز القصف الجوي على مدن كفرزيتا واللطامنة ومورك وخان شيخون وقرى الزكاة والسرمانية والهبيط وأرنبة بريفي إدلب وحماة.

وصعدت قوات النظام من قصفها المدفعي والجوي لأرياف إدلب وحماة بدعم من سلاح الجو الروسي منذ السادس والعشرين من نيسان الماضي.

الخبر | الوسايلة: قوائم بأكثر من 400 مطلوب للخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية في ريف دمشق - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوسيلة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق