عاجل

سوشال: مفكر إسلامي يشكك في “رمضان” ويطعن في عمر بن الخطاب

0 تعليق 2 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

سوشال

فجر المستشار القانوني المصري، والمفكر الإسلامي كما يطلق على نفسه، أحمد عبده ماهر، جدلاً واسعاً بعد تشكيكه في شهر رمضان الكريم وزعمه أن ما سيتم صيامه بعد أيام ليس هو “شهر رمضان”.

ودون “ماهر” في تغريدة له على حسابه بـ”تويتر” رصدتها (وطن) ما نصه: “ما ستصومونه بعد أيام ليس هو شهر رمضان الذي افترض الله صيامه.. لكنه شهرا توافقيا توافق عليه الفقهاء وخالفوا به النبي الذي أنزلت عليه آية النسيئ، ولم يقم بإلغاء شهر النسيئ.”

وتابع مزاعمه بالطعن في الخليفة عمر بن الخطاب “الفاروق”: “فهل تظنون بأن النبي أخطأ وكذلك أبو بكر من بعده بينما علم بن الخطاب من القرآن ما لم يعلمه النبي ولا أبو بكر.”

وزعم عبده أيضًا أنه ما أضر المسلمون العالم بإسلامهم إلا حينما اتبعوا الفقهاء ونادوا بالنقل وتركوا العقل وحل حفظ القرآن محل تدبر آياته.

وأضاف محاولا تبرير خزعبلاته: “حينما نكون في عام 2019 ويتم تدريس ما يسمي بالثعبان الشجاع الأقرع وشريعة يقتلون بها المرتد وتارك الصلاة وأن الجنة بالآخرة للمسلمين فقط.. فلا تعجب من تخلف شعوب جعلت ذلك مناهج تعليمية ويمنحون بها شهادات ويقبضون بمقتضاها المرتبات.. فاعلم بأننا ومعاهدنا وعلومنا سبب تخلفنا”.

وسبق أن شكك المفكر المصري الذي يزعم أن باحث إسلامي بصحة موعد إفطار المسلمين في شهر رمضان المبارك.

وقال ماهر في تغريدة رصدتها “وطن” في أبريل الماضي: “لست معترفا بأن الإفطار اليومي في صيام رمضان يكون عند أذان المغرب بل هو بعد 25 دقيقة من موعد أذان المغرب”.

وسبق أن شكك المفكر المصري الذي يزعم أن باحث إسلامي بصحة موعد إفطار المسلمين في شهر رمضان المبارك.

وقال ماهر في تغريدة رصدتها “وطن” في أبريل الماضي: “لست معترفا بأن الإفطار اليومي في صيام رمضان يكون عند أذان المغرب بل هو بعد 25 دقيقة من موعد أذان المغرب.

المصدر: وطن خارج السرب

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سوشال

0 تعليق