سوشال: شاهد: ماذا يريد بوتين من وراء تسريب مجموعة من الصور المسيئة لبشار الأسد..ماذا بعد؟

0 تعليق 2 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سوشال

لم تكن الصورة الأخيرة التي انتشرت لبشار الأسد في قاعدة حميميم، الأولى التي تتسبب فيها موسكو بتعريض الأسد للانتقادات والسخرية، وليس مؤكداً أنها ستكون الأخيرة في سلسلة مواقف وتصرفات تعكس النظرة الروسية للأسد بما تحمله من استخفاف وتصغير.

واستحوذت صورة وصفها سوريون بـ”المُذلة” للأسد، على حديث سوريين على مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، وتم التقاطها خلال لقاء الأسد مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قاعدة حميميم بريف اللاذقية في كانون الثاني 2017، وكان الأسد يقف مع ضباط روس منتظراً انتهاء بوتين من إلقاء كلمته.وفق السورية نت.

وأثار ظهور الصورة إلى العلن في الوقت الحالي تساؤلات عدة، من بينها ما إذا كانت موسكو قد تعمدت نشرها بعدما أظهره الأسد من تحدٍ لحلفائه في خطابه الأخير عندما تحدث عن الجهود الدولية لتشكيل اللجنة الدستورية.

الوقوف عند الخط الأصفر

وسبق أن تعرض الأسد لمواقف مشابهة سواء خلال لقائه مع بوتين، أو مع مسؤولين روس آخرين، وأحد أبرز المواقف التي نشرتها وسائل إعلام عربية وعالمية، ظهر فيها ضابط روسي وهو يمنع الأسد من اللحاق ببوتين في قاعدة حميميم، عندما ذهب الأخير لإلقاء كلمته، في مشهد غير مألوف بالمراسم الدبلوماسية، لا سيما وأن روسيا تنظر للأسد على أنه رئيس لسوريا.

في استكمال لهذا الموقف، اضطر الأسد إلى الانتظار مع بقية الضباط الروس مدة 5 دقائق وهو واقف، منتظراً انتهاء كلمة بوتين أمام ضباط روس، التزموا بالوقوف عند خط أصفر رُسم لهم كمكان مخصص لانتظار رئيسهم.

وفي مشهد آخر لفت أنظار وسائل الإعلام، قال بوتين للأسد في قاعدة حميميم المُقامة على أرض سورية: “مرحباً بالسادة الضيوف”.

وفي يونيو/ حزيران 2016، استدعت روسيا بشار الأسد إلى قاعدة حميميم، دون أن تخبره بمن سيلتقي من المسؤولين الروس، ونشرت وسائل إعلام روسية مقطع فيديو للأسد وهو في القاعدة، التي التقى فيها وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو.

وبدا الأسد مندهشاً من اللقاء، إذ أخبر المسؤول الروسي أن زيارته “مفاجأة سارة”، كما قال الأسد خلال الاجتماع لـ شويغو: “لم أكن أعلم أنكم ستأتون شخصياً”. الأمر الذي أثار سخرية من الأسد والشكل الذي ظهر به خلال الاجتماع مع الوزير.بحسب السورية نت.

الخبر | سوشال: شاهد: ماذا يريد بوتين من وراء تسريب مجموعة من الصور المسيئة لبشار الأسد..ماذا بعد؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوشال ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق