اخر الاخبار اليوم تقرير أممي: ضعف القدرات يتسبب فى بطء التنمية الأفريقية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد تقرير أممى أن ضعف الإدارة والقدرات يتسبب فى بطء عملية تحويل الثروات الطبيعية الأفريقية إلى نتائج ملموسة فى مجال التنمية بالقارة الأفريقية.

وجاء فى التقرير الذى شارك فى إعداده اللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية والاتحاد الأفريقي أن "ثمة حاجة إلى تعزيز مؤسسات إدارة الموارد الطبيعية وزيادة الإيرادات المحلية".

وأوضح التقرير "أن قطاع الموارد الطبيعية يتيح إمكانيات لتحقيق النمو فى أفريقيا وإيجاد قاعدة لجمع الايرادات اللازمة لتمويل التنمية، ولكن هذا القطاع محاصر بتحديات تتطلب مشاركة كافة الأطراف المعنية، بما فيها الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدنى، فى إصلاح نظام إدارة الموارد الطبيعية ".

وأضاف:" أن كثيرا من الدول تعانى من جراء استخدام إيرادات الموارد بدون محاسبة وعدم الشفافية"، مشيرا إلى أن إستراتيجية أفريقيا الأساسية المتمثلة فى تصدير المواد الخام وعدم السعى لتحقيق قيمة مضافة تسببا فى الفشل فى كل من تحقيق النمو الشامل المستدام وتحسين رفاهية المواطنين أو تحقيق التنوع فى اقتصادياتها ".

وأشار التقرير المشترك إلى ضرورة بناء الشفافية وتحقيق المحاسبة حتى يمكن تحويل الموارد الطبيعية إلى رخاء مستدام فى أفريقيا.


الخبر | اخر الاخبار اليوم تقرير أممي: ضعف القدرات يتسبب فى بطء التنمية الأفريقية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق