سوشال: احذروا القـ.ـاتل الصـامت السـ.ـام الموجود في مطابخكم

0 تعليق 2 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سوشال

حذرت مبادرة CO macht KOr الألمانية من استخدام الشواية في الغرف المغلقة أو الجراج، وذلك لتجنب خطر التسـمم بغاز أول أكسيد الكربون.

لذا تنصح المبادرة باستخدام الشوايات العاملة بالفحم أو حتى بالغاز في الأماكن المفتوحة، وحتى بعد الاستخدام يتعين عدم وضع الشواية بالداخل.

وأشارت المبادرة إلى أن غاز أول أكسيد الكربون هو غاز عديم اللون والرائحة والطعم، وغير محسوس بالنسبة للبشر؛ لذا يطلق عليه اسم “القا تل الصامت”.

ولا ينبعث هذا الغاز فقط من الشوايات أو مواقد غاز التخييم، لكن قد ينتج أيضا عن المدفأة وسخانات الغاز المعيبة والمدفآت المفتوحة وموقد الغاز. وقد يؤدي استنشاق غاز أول أكسيد الكربون بتركيز عال إلى الوفاة.

ولمزيد من الحماية في الأماكن المغلقة يمكن الاستعانة بجهاز الكشف عن أول أكسيد الكربون بالإضافة إلى جهاز كشف الدخان، مع مراعاة تركيبه في مستوى ارتفاع الرأس. ويمكن لجهاز الكشف عن أول أكسيد الكربون إطلاق تحذيراته في مرحلة مبكرة قبل التسمم.

الكثير منا يفضل أكل اللحم المشوي أو الدجاج المشوي وفى نفس الوقت يرغب في الحفاظ على صحته، من هنا تأتى الحيرة والتساؤل هل الشواء على الفحم وفى الهواء الطلق أفضل أم الشواء على الطريقة الحديثة باستخدام الشواية الكهربائية، في هذا المقال سنتعرف على مميزات كل شواية حتى يتسنى لك الاستمتاع بأكل صحي ولذيذ دون خوف وحذر.

ترغب بعض السيدات بإضفاء نكهة الشواء بالفحم للطعام الذي تم طهيه في الفرن أو على البوتجاز، فتقوم بإشعال قطعة فحم، وتضعها على ورقة فويل وسط الطعام، مثل الكفتة و تغطية الطعام، فإذا كنت تقومين بهذا سيدتي، اعتقادا أنه بهذه الطريقة تتجنبين أضرار الشواء على الفحم، فإن ذلك أمر غير صحيح، فأدخنة الفحم كما أوضحنا تحتوي على الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات التي قد تسبب السرطان، ووضعها وسط الطعام، تجعل الأطعمة تتشبع بهذه الأدخنة بما تحتويه من سموم قد تضر بالصحة، لذا سيدتي فمن الأفضل عدم القيام بهذا الأمر حفاظا على صحتك وصحة عائلتك.

لا تغطي الشواية حتى تتخلص من أدخنة الفحم . ضع ورق فويل أسفل اللحوم أو الدجاج لتتساقط الدهون أو المرق عليه بدلا من سقوطها مباشرة على الفحم و تفاعلها معه. قلب قطع اللحم باستمرار حتى ينضج. احرص على نضج اللحوم، فاللحوم غير الناضجة قد تسبب السالمونيلا. عند الانتهاء من الشواء يفضل وضع البقدونس أسفل اللحوم المشوية ليمتص الدهون والمركبات الضارة، وهذا ما يقوم به الطهاة المحترفون لتزيين الأطباق حتى لو لم يعلموا فوائد هذه الزينة.

وكالات

الخبر | سوشال: احذروا القـ.ـاتل الصـامت السـ.ـام الموجود في مطابخكم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوشال ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق