الوسايلة: النظام السوري يصدر دعوات احتياط جديدة.. إليكم التفاصيل!

0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت مصادر في الإدارة العامة للتجنيد التابعة للنظام السوري عن صدور دعوات إحتياط جديدة جرى تعميمها على شعب التجنيد في المحافظات السورية.

وأضاف المصدر ذاته بحسب ما رصدت الوسيلة أن جميع الأسماء الواردة في الدعوات تطلب لأول مرة منذ بداية الثورة السورية .

وتشمل الدعوات الجديدة مكلفين من مواليد 1974 و لغاية 1979 والمجموع الكلي للمكلفين يقارب الـ 20 ألف مكلف موزعين على كافة شعب التجنيد وفق ما رصدت الوسيلة.

كما لفت المصدر ذاته إلى أن العمل جار حالياً على إعادة فرز الأضابير الاحتياطية لكافة المكلفين من عمر 1970 و لغاية 1995

ونفى المصدر دعوة جميع الأسماء ضمن هذه المواليد منوهاً إلى أن إدارة التجنيد تسعى من خلال فرز الأسماء لمعرفة الشباب الذين اختفت أضابيرهم نهائياً.

وبين المصدر ذاتها أن قرابة ثمانية آلاف اسم تم إتلاف أو طي أضابيرهم لقاء مبالغ مالية بدءاً من 100 ألف ليرة في بداية الأزمة و انتهاء بالملايين خلال الأشهر الماضية.

ويسعى نظام الأسد، بين فترة وأخرى، إلى تزويد شُعب التجنيد التابعة لوزارة الدفاع في المحافظات السورية بقوائم جديدة تضمّ مئات الآلاف من الشباب لتأدية الخدمة الإلزامية والاحتياطية.

يشار إلى أن الشباب في معظم مناطق سيطرة النظام يحاولون الهروب من أداء الخدمة العسكرية نتيجة عدم قناعتهم بها إلى الشمال السوري، ومنه إلى دول اللجوء، ومعظمهم يدفعون مبالغ مالية كبيرة لقاء تهريبهم معرّضين أنفسهم لأخطار الوقوع في سجون النظام، أو الموت على أيدي حرس حدود بعض دول الجوار.

ويجنّد النظام الشباب من سن 19 وحتى 42 عاماً، ما جعل معظم مناطق سيطرته -وبعض المناطق المسيطر عليها حديثاً- خالية من الفئات العمرية الآنفة الذكر.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوسيلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق