اخبار مصر العاجلة اليوم "مكرم" تؤكد أهمية دور الكنيسة والمسجد فى بناء الشخصية وترسخ الانتماء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شارك قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج في الجلسة الختامية لفعاليات المؤتمر العلمى لمدارس الأحد بمقر المركز الثقافى القبطى الأرثوذكسي، بحضور مجموعة كبيرة من الأساقفة والكهنة والمشاركين في المؤتمر.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم على أهمية دور الكنيسة والمسجد في بناء الشخصية وترسيخ الانتماء الوطني داخل الطفل، وقالت فى ورقة بحثية قدمتها بعنوان "دور مدارس الأحد في ترسيخ الوطنية والانتماء" - إن مدارس الأحد ترسخ داخل الطفل الهوية الوطنية، وإن الكنيسة تصلى دائما من أجل جميع المسئولين في الدولة ومن أجل سلام الوطن والعالم، ونوهت بالدور المهم الذى تلعبه مدارس الأحد في بناء الشخصية خاصة أقباط المهجر، وأن فصول مدارس الأحد تركز على بناء الشخصية خلال مرحلة الطفولة.

وقالت الوزيرة إن الكنيسة تعلم الأطفال منذ الصغر الوطنية والمشاركة في بناء البلاد والعمل الإيجابي، لافتة إلى أن مدارس الأحد في الخارج تربط بين أبنائها ووطنهم مصر.

وقدمت الوزيرة الشكر لقداسة البابا تواضروس الثانى لحكمته في التعامل مع مختلف القضايا والتى تكون دائما بمثابة طريق مرسوم نحو بناء المجتمع والكنيسة.

من جهته، قدم المهندس سامى مترى ورقة بحثية بعنوان "مدارس الأحد والحركة المسكونية..علاقة ديناميكية عبر العصور"، بينما تحدث الاستاذ جرجس صالح حول "دور مدارس الأحد في العمل المسكونى.. نيافة الأنبا يؤانس أسقف الغربية نموجا"، وعرض الدكتور سنوت دلوار ورقة بحثية بعنوان "مدارس الأحد في عالم جديد دراسة مستقبلية".

كما عرض الدكتور عدلي أنيس موضوع بعنوان "المحتوى الجغرافي في برامج مدارس الأحد بين الواقع والمأمول"، فيما قدم عدلي فؤاد سيفين دراسة بعنوان " مدخل مقترح لمنهج اللاهوت العقيدى لمدارس الأحد".

الخبر | اخبار مصر العاجلة اليوم "مكرم" تؤكد أهمية دور الكنيسة والمسجد فى بناء الشخصية وترسخ الانتماء - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق