اخر اخبار التكنولوجيا اليوم 6 أمور يجب على الأهلاوية تجنبها أثناء مباراة الترجي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

6 أمور يجب على الأهلاوية تجنبها أثناء مباراة الترجي

05:05 م الجمعة 09 نوفمبر 2018

كتب- معتز حسن:

في جو يشوبه الحماس الشديد وقليل من التوتر، ينتظر مشجعو النادي الأهلي مباراته مساء اليوم مع الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث تمتلئ المقاهي بمئات المشجعين المنتظرين الفرحة المتوقعة بعد 90 دقيقة من بدء من الساعة التاسعة مساءً.

ولكن هناك بعض التصرفات والسلوكيات التي يجب تجنبها والحذر من القيام بها؛ لتجنب أي أضرار نفسية أو صحية، لذا نقدم لكم بعضًا من النصائح الهامة والضرورية للاستمتاع بتشجيع مباراة الأهلي والترجي اليوم.

1- تجنب الانفعال الشديد خاصة لأصحاب أمراض الضغط والقلب:

يعتبر الضغوط والانفعال الشديد أحد أهم المخاطر الصحية على القلب، حيث خلصت دراسة بريطانية فنلندية مشتركة، نشرها موقع "العربية"، إلى أن خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية يرتفع إلى الضعف عند الأشخاص الذين يصنفون بأنهم (منفعلين)، والحذر من الغضب الشديد أو الانفعال المفاجئ مثلًا (كالتعصب عند خسارة الفريق الذي تشجعه)، ويصل الأمر في بعض الحالات إلى الإصابة بالسكتة الدماغية.

كما أنه سبق وتوفى أحد مشجعي فريق لايبزيج الألماني في أحد مبارياته بسكتة قلبية بين المدرجات بالجولة الـ29 من بطولة الدوري الألماني.

2- السباب والشتائم خاصة في تجمعات تشمل سيدات

وللاحتفالات في الأماكن العامة متعة كبيرة يصعب السيطرة عليها، حيث يُعبر كل شخص عن فرحته بطريقته، وفي عالم "الساحرة المستديرة" تزداد الانفعالات وتشتعل التجمعات بصيحات الجماهير، إلا أن هناك بعض التصرفات المزعجة كإطلاق السباب والشتائم.

مشجعات كثيرات أعبرن عن استيائهم من إطلاق من تلك الألفاظ الخادشة التي تقال خلال المباراة، أو بعض الإشارات البذيئة من قبل بعض المشجعين.

3- الصوت العالي (الصراخ)

التمادي في الصراخ يتسبب في حدوث أضرار للأحبال الصوتية، وأثناء المباريات يزداد الصراخ ويعرف باسم (الصراخ المؤقت أو اللحظي) وينتج عنه حدوث التهاب موضعي والتي تؤثر على الأحبال الصوتية فتسبب التهاب الحلق، وفق دراسة نشرها موقع "daily medical"، لذا على مشجعي كرة القدم عدم التمادي في الصراخ أثناء تشجيعهم للمباريات.

4- الزوجة في ميزان الرهان

يصل البعض أحيانًا في درجة من درجات حماسه أن يربط فرحته وسعادته بفوز الفريق الذي يشجعه بمصير وسعادة بيته وزوجته، فعلى سبيل المثال تقول إحدى الفتيات (28 سنة) إن زوجها يصل لدرجة التعصب الكروي، في مرة اتفق معها على رهان في حال الفوز سيصطحبها في "خروجة" لأحد المكان التي ستختارها، وفي حال الخسارة يلغى الأمر تمامًا.

في حين ذكر أحد الشباب محمد عبد الله (25 سنة) ومشجع للنادي الأهلي، في مرة وبسبب فوز الأهلي على الزمالك، منعه والده الذي يشجع الزمالك من دخول المنزل لمدة يوم كامل.

5- مترفعش سقف توقعاتك

من المهم والضروري جدًا عدم رفع سقف التوقعات والتعلق بالآمال الشديدة، حيث تقول إحدى الدراسات البريطانية أن التوقعات العالية تتسبب في تقليل فرحتنا ولحظات سعادتنا، لذا أكد العلماء أهمية تهيئة النفس لحدوث الأمور السيئة في حياتنا إلى جانب الأمور الإيجابية، وفقًا لما نشره موقع "webteb".

وبتطبيق ذلك على مباراة اليوم، بالطبع التأكد والثقة الزائدة من فوز الأهلي بالمباراة قد يتسبب في تفاقم حزننا في حال حدوث العكس، لذا يجب وضع جميع الاحتمالات والنتائج.

6- المظاهر السلبية في الاحتفالات

ليس من الضروري لكي نفرح نزعج الآخرين، ففي بعض الماتشات الهامة نرى تجمعات شبابية هائلة تتسبب في إيقاف الطريق وتعطل الحركة المروري، ما قد يُلحق أذى بالآخرين دون أن ندري، فربما تقف سيارة إسعاف أو سيارة إطفاء في الزحمة تنتظر الفرج.

وكذلك عند الاحتفالات تجنب إلحاق أضرار بالممتلكات العامة كتكسير اللوحات الإعلانية أو إحداث أضرار بالسيارة المركونة.

وانتهت مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي والتي جرت في ملعب برج العرب الجمعة الماضية، بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الخبر | اخر اخبار التكنولوجيا اليوم 6 أمور يجب على الأهلاوية تجنبها أثناء مباراة الترجي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي تكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق