اخبار اليوم الشيحى خلال افتتاحه «طوارئ» أميري الإسكندرية: نتبع منظومة رشيدة للبحث العلمي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال وزير التعليم العالى الدكتور أشرف الشيحي، نحن بصدد وضع برنامج متكامل حول الإنجازات والتحديات التى تواجه التعليم لتقديمه إلى مجلس الوزراء لعرضه على البرلمان.

وأضاف الشيحى خلال افتتاحه قسم الطوارئ الجديد بمستشفى الأميري بجامعة الإسكندرية، اليوم، أن البرنامج سيطالب البرلمان بتشريعات تساعد على تحسن أحوال البحث العلمى وتشجع الإستثمار وإقامة جامعة أهلية كبيرة، مشيرا إلى أن الوزارة تتبنى منظومة إقتصادية رشيدة للبحث العلمى بما يضمن إستخدام أمثل للموارد، وحتى يتولد الشعور لدى المواطن بأهمية البحث العلمى.

وأعلن الشيحى أنه جارى تنفيذ إجراءات الدعم المادى لكليات الطب والتمريض والتربية، مشيدا بجهود الجامعة فى أفريقيا، لافتا إلى تنظيم ورشة عمل تشارك فيها جميع الجامعات المصرية لدعم الجهود الإفريقة.

وقال الشيحي إنه اجتمع مع عمداء الكليات وأعضاء مجلس كلية الطب، لسماع لمقترحاتهم وآرائهم ومشاكلهم، وقال إن قسم الطوارئ الجديد مجهز علي أعلي مستوي ويتضمن 60 سريرا وبه 4 غرف عمليات ومعمل وقسم أشعة وبنك دم لخدمة المرضي، خاصة وأن المستشفى الجامعي تخدم 3 محافظات بجانب الإسكندرية.

وقال الدكتور إبراهيم مخلص، عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية إن الوزير استمع لجميع آراء أعضاء مجلس الكلية، ووجهة نظرهم حول تطوير العملية التعليمية، مؤكدًا على أن الاجتماع كان مثمر عن مستقبل التعليم العالي والبحث العلمي. وأكد مخلص، أن قسم الطوارئ الجديد الذي افتتحه الوزير يستقبل المرضي من 4 محافظات، وعلي أعلي مستوى وخدمة طبية عالية.

الخبر | اخبار اليوم الشيحى خلال افتتاحه «طوارئ» أميري الإسكندرية: نتبع منظومة رشيدة للبحث العلمي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : النهار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق