اخر الاخبار أستاذ أورام: سرطان البنكرياس يمثل 3% بين أنواع السرطانات

0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كشف الدكتور عمرو صقر أستاذ علاج الأورام بطب قصر العينى، أن نسبة الإصابة بسرطان البنكرياس تمثل حوالى 3% بين أنواع السرطانات عمومًا، ويظهر فى صورة انسداد بالقنوات المرارية وألم أعلى البطن، موضحًا أنه يمكن الوصول إلى أعلى نتائج ممكنة فى سرطان البنكرياس، وأن هذا يعتمد على مرحلة اكتشاف المرض، حيث يتم تقسيم سرطان البنكرياس إلى عدة مراحل.

وقال أستاذ علاج الأورام بطب قصر العينى، إن المرحلة الأولى قابلة للجراحة وتحتاج إلى استئصال كلى للبنكرياس وأخذ علاج كيميائى وقائى، وهى تمثل أعلى مراحل النجاح فى سرطان البنكرياس، موضحًا أن المرحلة الثانية والتى تسمى المرحلة الانتقالية ما بين الجراحة والعلاج التحفظى وتحتاج إلى أخذ علاج كيميائى وعلاج إشعاعى موجه، ويحقق نسب نجاح تصل إلى 70 %.

وأشار إلى أن المرحلة الثالثة عندما لا يمكن استئصال الورم بالجراحة، ولذلك يستفيد المريض من أخذ العلاج الكيميائى، مؤكدا وجود بروتوكولات جديدة لعلاج أورام البنكرياس أدت إلى تحسن كبير فى نتائج العلاج .
>

الخبر | اخر الاخبار أستاذ أورام: سرطان البنكرياس يمثل 3% بين أنواع السرطانات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عيون ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق