اخر الاخبار اليوم مصرع وإصابة 57 مسلحا في عمليات أمنية جنوب أفغانستان

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية ، اليوم /الخميس/ ، عن مصرع 54 مسلحا جراء العمليات الأمنية في ظل أحدث موجة من العنف المتصاعد بإقليم /هلمند/ جنوب البلاد.
وقالت الوزارة، في بيان لها، اليوم، إن قوات المدفعية بالجيش الوطني وقوات برية اجتاحت مسلحي جماعة (طالبان) في مقاطعتي (خانشين) و(نادي علي) خلال ال24 ساعة الماضية، مما أسفر عن مصرع 54 مسلحا وإصابة ثلاثة آخرين.
ويأتي ذلك وسط تقارير تحدثت في وقت سابق من الاسبوع الجاري، عن استيلاء مسلحي طالبان على مقاطعة (خانشين) وفرض سيطرتهم عليها، عقب هجوم منسق شنته الجماعة وألحقت قوات الأمن خلاله خسائر كبيرة.
وقالت السلطات المحلية إن مسلحي طالبان اجتاحوا عددا من المواقع الأمنية التي كانت توفر الأمن للمجمع الاداري بالمقاطعة.. مضيفة إن اشتباكات عنيفة لا تزال مستمرة بين مسلحي طالبان وقوات الأمن بعد ان فقدت الاخيرة السيطرة على المواقع الأمنية.
ويعد /هلمند/ من الأقاليم المضطربة في جنوب أفغانستان، حيث تنشط الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة في عدد من مناطقه.
وكان مسلحو طالبان قد شنوا عدة هجمات منسقة للسيطرة على مقاطعات رئيسية في /هلمند/ خلال الأشهر الماضية.

الخبر | اخر الاخبار اليوم مصرع وإصابة 57 مسلحا في عمليات أمنية جنوب أفغانستان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق