عاجل

اخبار العالم انتهاء نطوير قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة بني سويف

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتهاء نطوير قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة بني سويفرئيس جامعة بنى سويف

أعلن الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف، انتهاء الجامعة من أعمال التطوير والتجديد لقاعة الاحتفالات الكبرى والتي من المقرر افتتاحها في القريب العاجل.

صرح .د أمين لطفى، بأن ذلك يأتي فى إطار حرص الجامعة على تطوير قاعة الاحتفالات الكبري الرئيسية بالجامعة، باعتبارها ضمن القاعات المميزة على مستوى الجامعات المصرية لما لها من طراز معماري نادر وقد تم إنشاؤها عام1993، ومنذ ذلك التاريخ لم تتم بها أي أعمال تطوير وصيانة.

مشيرًا أن دور المسرح داخل الجامعة يعد بمثابة مشعل من مشاعل النور وأداة قوية من أدوات الجامعة لبث الوعي والثقافة والارتقاء بالذوق العام في كافة الأنشطة التى تقام داخل الجامعة.

جاء ذلك عبر متابعة د امين لطفي، لإعمال الصيانة والتطوير والتوسعة داخل المسرح لعدة مرات حيث تفقد صالة العرض الرئيسية والتي تسع قرابة 600 كرسي على ثلاثة أدوار وكذلك تفقد النظام الصوتي وغرفة الكنترول والطاقة والتكييف ونظام الإنارة الجديد وذلك وفقًا لبرنامج يعمل آليًا في حالة انقطاع التيار الكهربائي ونظام الدفاع المدني والإنذار الآلي والإطفاء وكذلك تفقد وسائل الحماية المدنية بعد تطويرها وتأكد من مطابقاتها لنظم السلامة والصحة المدنية، وتغيير كافة الأرضيات والستائر للمسرح بنوع خاص مضاد للحريق واستمع  خلال جولته لشرح مفصل من المهندسين المختصين بأعمال التطوير.

والجدير بالذكر أنه قد تم إنشاء بوابات جديدة لمداخل المسرح الجانبية وتجليدها من الداخل وإحلال العديد من المقاعد بالإضافة لتزويد كراسي جديدة للمسرح بعدد (18) كرسي مميز (VIP) على أعلى مستوى فني وزخرفي بالإضافة إلى تجديد الجزء الخاص بالفرقة الموسيقية التابع لخشبة المسرح وعمل وحدة جديدة للتحكم بالصوتيات بالدور الثاني العلوي لرفع كفاءتها واستخدام طرق للإنارة الحديثة لتعطي إضاءة قوية بالإضافة إلي أنها موفرة للطاقة وكذلك تم تعديل المسارات والوصلات الكهربائية أيضا بقاعة كبار الزوار.

 



الخبر | اخبار العالم انتهاء نطوير قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة بني سويف - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوفد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق