اخبار مصر الان أصحاب مصانع الطوب بالصف يهددون بالإغلاق بسبب ارتفاع أسعار الغاز

0 تعليق 92 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احتشد أصحاب مصانع الطوب البالغ عددها ألف مصنع بمنطقة عرب أبو ساعد بالصف جنوب الجيزة، بمقر جمعية صناع الطوب لبحث المشاكل التي تعصف بالمصانع بعد ارتفاع سعر الغاز بسبب رفع سعر الدولار، حضره الحاج صلاح ابوغريب رئيس الجمعية والمهندس على سينجر نائب رئيس الجمعية، وأكثر من 500 من أصحاب المصانع.

وقال الحاج فريد الخبيرى، أحد اصحاب المصانع، إن ارتفاع سعر الدولار تسبب فىة زيادة أسعار الغاز وهو ما أضعف المصانع في المنافسة أمام مثيلتها التي تعمل بالمازوت، متسائلا: فهل جزاؤنا اننا لجأنا إلى العمل بالغاز الطبيعى لحماية البيئة ؟، مؤكدا أن ارتفاع الغاز تسبب لهم في خسائر كبيرة جعلتهم يفكرون في تصفية هذه المصانع تمهيدا لإغلاقها وتسريح عشرات الآلاف من العمال.

وأكد أبوغريب أنهم سيعقدون اجتماعا آخر الأسبوع المقبل لبحث آخر التداعيات ودراسة قرار تصفية المصانع التي تعمل بالغاز، مشيرًا إلى أن أكثر من 100 مصنعا توقفوا تماما منذ اسبوعين مضت والاخرى تعمل بأقل من نصف طاقتها لتوفير رواتب العمال.

وطالب أصحاب المصانع، وزيرى البترول والصناعة بتخفيض أسعار الغاز الذي يصل للمصانع كما فعلوا مع مصانع الحديد لأن مصانع الطوب بعرب أبوساعد هى قلعة صناعة الطوب والمعمار في مصر.

الخبر | اخبار مصر الان أصحاب مصانع الطوب بالصف يهددون بالإغلاق بسبب ارتفاع أسعار الغاز - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق