اخبار اليوم حكايات اليوم.. طرد سفير تركيا من القاهرة.. ووفاة محمود خليل الحصري

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة
كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

شهد العالم عدة أحداث في مثل ذلك اليوم، 24 نوفمبر، كان له دورًا في التاريخ العربي والعالمي الأمر الذي يستدعي استذكارها عندما يأتي ذكراها، نظرًا لأهميتها التي أثرت في التاريخ القديم والمعاصر.

 

ومن أبرز الأحداث التي وقعت في 24 نوفمبر، تولي الشيخ صباح السالم الصباح الحكم في الكويت خلفًا لأخيه الشيخ عبد الله السالم الصباح، ووفاة محمود خليل الحصري، قارئ قرآن مصري.

إدانة مجلس الأمن لإسرائيل

أبرز الأحداث على المستوى العالمي، كان في 1953 وتمثل في صدور قرار مجلس الأمن الدولي رقم 101 والذي أدان فيه إسرائيل بسبب مذبحة ارتكبتها في قرية قبية قرب بيت لحم، وفي 1963 تم اغتيال لي هارفي أوزوالد المتهم بقتل الرئيس الأمريكي جون كينيدي.

وفي 2013، تم توقيع اتفاق مؤقت بين إيران ومجموعة 5+1 يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني.

حاكم جديد للكويت

وعلى المستوى العربي، في 1965 تولى الشيخ صباح السالم الصباح الحكم في الكويت خلفًا لأخيه الشيخ عبد الله السالم الصباح، وفي 1989 انتخب إلياس الهراوي رئيسًا للجمهورية اللبنانية بعد يومين من اغتيال الرئيس رينيه معوض.

طرد السفير التركي

وكانت أهم الأحداث المصرية في ذلك اليوم، كانت في 2013 مصر تطرد السفير التركي في القاهرة وتركيا ترد بطرد سفير مصر في أنقرة، بعد توتر متصاعد في العلاقات المصرية التركية.

مواليد 24 نوفمبر

وأبرز مواليد ذلك اليوم، أبو الحسن الندوي، مفكر هندي، سيمون فان دير مير، عالم فيزياء هولندي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام 1984، تسونج لي، عالم فيزياء أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام 1957، الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس وزراء البحرين، ميرفت أمين، الممثلة المصرية، سوزان نجم الدين، الممثلة السورية.

وفيات 24 نوفمبر

أما الوفيات فكانت روبرت سيسيل، سياسي ومحامي بريطاني حاصل على جائزة نوبل للسلام عام 1937، الشيخ عبد الله السالم الصباح، أمير دولة الكويت، محمود خليل الحصري، قارئ قرآن مصري، عماد عقل، قائد بحركة حماس، إبراهيم خفاجي، شاعر غنائي سعودي معاصر، أحد أعماله النشيد الوطني السعودي.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار اليوم حكايات اليوم.. طرد سفير تركيا من القاهرة.. ووفاة محمود خليل الحصري - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق

ArabDecor Abd3eMagazine