اليوم السابع عاجل - بالصور.. الإسكندرية تستعد لطرح 37 كابينة بـ"ستانلى" للمزاد بعد انتهاء تطويرها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية


عاجل اليوم السابع : الإسكندرية - جاكلين منير

تستعد محافظة الإسكندرية طرح عدد من كبائن شاطئ "ستانلى" للمزايدة العلنية لأول مرة بعد انتهاء أعمال التطوير، إذ انتهت الهيئة الهندسية للمنطقة الشمالية العسكرية من أعمال ترميم وتطوير كبائن ستانلى الشهيرة فى أغسطس الماضى، والتى أثارت جدلا واسعا بالإسكندرية مع بداية الترميم خوفا من تشوية المظهر الجمالى للشاطئ.

 

وتأتى أهمية طرح الكبائن فى المزايدة العلنية لتعلن عهدا جديدا فى إرساء مبدأ تكافؤ الفرص وانتهاء عصر المحسوبية، إذ طُرِحَت 20 كابينة من كبائن "ستنالى" لأول مرة فى مزايدة علنية فى يونيو 2016بنظام حق الانتفاع لمدة 3 سنوات، وزيادة 10% كل عام من القيمة الإيجارية.

 

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، مؤخرا عن طرح 37 كابينة جديدة من كبائن ستانلى بنظام المزايدة العلنية وحق الانتفاع بمدة الاستغلال 3 سنوات، على أن تجرى المزايدة الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر المقبل.

 

وأشار بيان صادر من الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إلى أن قيمة التأمين 2000 جنيه لكل كابينة على حدة، تُسَدَّد إما نقدا أو بشيك مصرفى أو خطاب ضمان ابتدائى سارى المفعول لمدة 4 شهور وغير مقترن بأى شروط أو تحفظ.

 

وأشار البيان إلى أن قيمة كراسة الشروط 200 جنيه تُطْلَب من إدارة العقود والمشتريات بالدور الثالث بمبنى ديوان عام محافظة الإسكندرية.

 

من جانبه قال اللواء أحمد حجازى، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن التصميم الجديد للكبائن سوف يحاكى التصميم المعمارى لكوبرى ستنالى على الطراز الفرنسى.

 

وأكد "حجازى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الشكل الجمالى الجديد بطراز كوبرى ستنالى سوف يمثل حماية أكبر للكبائن من التآكل بفعل العوامل الجوية، وأوضح أن الترميم بالشكل الجمالى الجديد تحت إشراف استشاريين متخصصين، و أنه سوف يؤدى إلى ارتفاع سعر تأجير الكابينة الذى أصبح يتراوح من 5 آلاف جنيه إلى 12 ألف جنيه سنويا، و ذلك بعد طرحها فى مزايدة علنية للانتفاع لمدة 3 سنوات بنظام فائدة10%.

 

وأشار إلى أن الإدارة خصصت الجزء الشرقى والغربى للإيجار بنظام اليوم الواحد لفتح المجال أمام جميع المواطنين للتمتع بكبائن ستنالى وليس المستأجرين الدائمين فقط، كما أن المساحة أمام الكبائن كبيرة وتسمح بهذا التصميم الذى يعطى بعض الخصوصية لمستأجرى الكبائن.

 

وأكد "حجازى" أن تنفيذ خطة الترميم الخاصة بكبائن ستانلى جاءت تحت إشراف وتنفيذ الشعبة الهندسية بالقوات المسلحة، نظرا لطول الفترة التى لم يتم عمل صيانة لها مما أدى إلى تآكل المنشأت وأصبحت تمثل خطورة على أرواح المستأجرين، وإنشاء دورات مياه بالدور الأرضى مع مراعاة البعد التراثى للمكان.

 

من جانبه أشاد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية بالجهد الكبير الذى بذلته الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، التى تولت أعمال تطوير الكبائن خلال 50 يوما فقط.

 

وقال المحافظ إن الكبائن كانت تمثل خطورة داهمة على المواطنين بسبب تهالكها وكان لابد من التدخل للترميم والتطوير، و توسعة الكبائن بالدور الأول والثانى متر ونصف بالإضافة إلى إنشاء دورات مياه جديدة.

 

يذكر أن عدد كبائن ستنالى يصل إلى 430 كابينة ﻓى ﺷﻜﻞ ﻧﺼﻒ داﺋﺮى تحيط ﺑﺎﻟﺸﺎطﺊ، وتؤجر للمصطافين، وتقع أمام كوبرى "ستنالى" مباشرة والذى أنشأ بطراز معمارى إيطالى مستوحى من قصر المنتزة، و جاءت فكرة بناء الكبائن عام 1932 بعد أن كانت ﻋﺒﺎرة ﻋﻦ أﻛﻮاخ خشبية ﻣﺘﺮاﺻﺔ، ﻧﻈﺮا للإقبال المتزايد ﻋﻠﻰ اﻟﺸﺎطﺊ مما جعل بلدية الإسكندرية تنشئ اﻟﻤﺰيد ﻣﻦ اﻷﻛﻮاخ ﻋﻠﻰ 3 مستويات، وﺗﻄﻮرت فيما ﺑﻌﺪ إلى كبائن.

 

وتعود القيمة التراثية للكبائن لشهرتها التى جعلت العديد من ﻧﺠﻮم السينما المصرية يتوافدون عليها، وأشهر النجوم عمر الشريف وأﺣﻤﺪ رﻣﺰى وﺣﺴﻦ يوسف، والكثير من المطربين المصريين على رأسهم العندليب عبد الحليم حافظ، والعديد من الفنانات مثل فاتن حمامة، وصباح، وشادية، وسعاد حسنى، وسهير رمزى، وليلى فوزى، ومريم فخر الدين، كما شهد الشاطئ زيارة الكاتبة الإنجيليزية أجاثا كريستى.

استمرار أعمال التطوير
استمرار أعمال التطوير

 

التطوير
التطوير

 

أعمال الدهانات
أعمال الدهانات

 

الكبائن
الكبائن

 

كبائن ستنالى
كبائن ستنالى

 

الكبائن على شكل نصف دائرى
الكبائن على شكل نصف دائرى

 

الجزء المطور حديثا
الجزء المطور حديثا

 

شاطئ ستنالى
شاطئ ستنالى

 

خلال أعمال الترميم
خلال أعمال الترميم

 

العمل فى الجزء الغربى
العمل فى الجزء الغربى

 

كبائن ستنالى فى شكلها الجديد
كبائن ستنالى فى شكلها الجديد

 

شاطئ ستنالى
شاطئ ستنالى

 

منطقة كوبرى ستنالى
منطقة كوبرى ستنالى

 

الجزء الشرقى
الجزء الشرقى

 

استكمال أعمال التطوير
استكمال أعمال التطوير

 

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اليوم السابع عاجل - بالصور.. الإسكندرية تستعد لطرح 37 كابينة بـ"ستانلى" للمزاد بعد انتهاء تطويرها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق