اخبار الجزائر " صناعة النسيج قطاع من شأنه استحداث مناصب شغل كثيرة الاثنين 14-3-2016"

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد محمد الغازي يوم الاثنين بالجزائر العاصمة أن صناعة النسيج قطاع من شأنه استحداث مناصب شغل كثيرة. وأوضح الوزير خلال منتدى للنسيج الجزائري أن صناعة النسيج "تحتل اليوم مكانة هامة في مختلف برامج الإنعاش الاقتصادي التي أطلقها رئيس الجمهورية" معتبرا أن الأمر يتعلق بقطاع من شأنه استحداث مناصب شغل كثيرة.
وأضاف السيد الغازي أن "قطاع صناعة النسيج يعرف على أنه يملك القدرات على استحداث مناصب شغل سيما وأن الجزائر تتوفر على مزايا لاسيما نسيج وحدات مكثف ويد عاملة مؤهلة وسوق محلية تسجل طلب في هذا المجال ومزايا للتصدير خاصة للسوق الإفريقية".
وأشار الوزير إلى أن أجهزة دعم استحداث نشاطات التي تسيرها الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين على البطالة مكنت من "تمويل 8.944 مؤسسة مصغرة أفضت إلى استحداث 29.894 منصب شغل".
وأوضح أن هذه المؤسسات المصغرة "التي تنشط في المناولة الخاصة ببعض اللوازم النسيجية من شأنها الإسهام في تنويع البنية الإنتاجية للاقتصاد".
وأضاف الوزير أن حصيلة طالبي الشغل المدمجين من قبل الوكالة الوطنية للشغل في فرع النسيج سجلت "2.055 توظيف من أصل 2.649 عرض شغل في 2015 أي نسبة تلبية تفوق 77 بالمائة".
وأكد السيد الغازي أن التكوين يلعب دورا هاما في إدماج طالبي الشغل مما سيمكن -كما قال- من "رفع التحديات التي تواجهها المؤسسة".

الخبر | اخبار الجزائر " صناعة النسيج قطاع من شأنه استحداث مناصب شغل كثيرة الاثنين 14-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق