اخر الاخبار اليوم إتحاد الصناعات عن تخفيض الجنيه: أجرأ قرار اقتصادي في مصر

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أشاد إتحاد الصناعات بالقرار الذي إتخذه محافظ البنك المركزي بطرح عطاء استثنائي جديد بقيمة 200 مليون دولار للبنوك بسعر 8.85 جنيه مفيداً بأن هذه الخطوة سوف تسهم في استقرار السوق وجذب المستثمرين وذلك لأنها سوف تعكس آليات العرض والطلب وسعر العملة المحلية بصورة أكثر واقعية وخاصة في ظل الظروف الراهنة والتي شهدتها البلاد على مدار الشهور الماضية.

وأعتبر القرار من أجرأ الخطوات الإقتصادية في مصر وذلك بجانب القرار الإقتصادي الذي تم إتخاذه منذ أيام والخاص بتعديل أسعار الغاز لصناعة الحديد والصلب والتي سوف يكون لها أكبر الأثر في الحد من الإستيراد العشوائي وفي دعم الأقتصاد المصري بصورة كبيرة.

وأفاد الإتحاد بأن هذه الخطوة سوف تخدم قطاع الأعمال بأكمله حيث ستلبي إحتياجات الصناعة من ناحية شراء واستيراد مواد ومستلزمات الإنتاج ، وسوف تشجع التصدير تساهم بشكل فعال في القضاء على سوق العملة الموازي والسوق السوداء والأهم من ذلك تشجيع وتحفيذ تحويلات المصريين في الخارج.

وأكد إتحاد الصناعات أن هذه الخطوة سوف تساعد على تشجيع الإستثمار واستقرار العملية الإنتاجية في المصانع وتوافر السلع في الأسواق بصورة منتظمة للحد من إستغلال البعض لعجز السلع في السوق والحد من المغالاة في الأسعار.

الخبر | اخر الاخبار اليوم إتحاد الصناعات عن تخفيض الجنيه: أجرأ قرار اقتصادي في مصر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق