اخبار فلسطين اليوم عريقات يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية السويدية

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
رام الله - دنيا الوطن
التقى الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وزير الدولة السويدية لشؤون الخارجية السويدية والوفد المرافق لها،حيث أطلعهم على آخر المستجدات الحاصلة على الصعيدين الميداني والسياسي.

 وأكد الدكتورعريقات تثمين الشعب الفلسطيني الكبير لقرار مملكة السويد الاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967وبعاصمتها القدس الشرقية، وحث دول العالم التي لم تعترف بعد إمتلاك الشجاعة والاعتراف دون تردد، إذ أن كل من يتبنى خيار الدولتين عليه الاعتراف بالدولتي وليس دولة واحدة فقط.

وجدد عريقات مطالبتع للمجتمع الدولي بوجوب مساءلة ومحاسبة الحكومة الإسرائيلية على ما ترتكبه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني باتت تحت بصر وسمع المجتمع الدولي والتي تشمل الاعدامات الميدانية وهدم البيوت والاغتيالات والاعتقالات والتطهير العرقي ومصادرة الأراضي والحصار والإغلاق وفرض الحقائق على الأرض من خلال النشاطات الاستعمارية، إضافة إلى العقوبات الجماعية التي طالت الأحياء والأموات على حد سواء، إذ تقوم سلطة الاحتلال الإسرائيلي باحتجاز جثامين الشهداء من القدس المحتلة منذ أكثر من أربعة أشهر.
وشدد عريقات بان الطريق الوحيد للسلام والأمن والاستقرار في المنطقة والانتصار على التطرف والإرهاب تبدأ بتجفيف مستنقع الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وبعاصمتها القدس الشريف.

الخبر | اخبار فلسطين اليوم عريقات يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية السويدية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : دنيا الوطن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق