اخبار العالم الان مصر تحصل على شهادة «Top Employer» في مجال إدارة الموارد البشرية

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نالت شركة "دي إتش إل إكسبرس " مصر شهادة "“Top Employer وقد نالتها أيضا " دي إتش إل إكسبرس" في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. وهذه الشهادة هي مكافأة دولية مرموقة تكرّم الجودة في إدارة الموارد البشرية.

وكانت "دي إتش إل إكسبرس " من بين خمس شركات تفوز بهذه الجائزة على الصعيد العالمي أيضًا، علمًا أنّها تُمنح للشركات التي تحصد ثلاث جوائز إقليمية. لكنّ "دي إتش إل" تفوّقت بأشواط على أرباب العمل المرشّحين الآخرين وفازت في كل المناطق الستّ التي تشملها الجائزة.

وقال نور سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة "دي إتش إل إكسبرس " في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، معلّقًا: "تشهد هذه الشهادة العالمية على نجاح الأسلوب الذي ننتهجه في مجال الموارد البشرية. فقد تأسّست دي إتش إل  على العمل الجاد والجهود التي يبذلها الموظّفون، لذا نحن ندرك أهمية هذا الأمر، ونسعى دائمًا إلى توفير أفضل الظروف لموظّفينا ولتأسيس بيئة تدعم المواهب وتكافئ من يقدّم أداء جيدًا".

وأضاف أحمد الفنجري، مدير عام دي إتش إل إكسبرس مصر " نحن نتطلع إلى البناء على هذا النجاح الذي يعد إنجاز كبير لشركتنا. وهذا ناتج عن إستراتيجية الشركة والتي تدعم التعامل مع موظفيها كشركاء في تحقيق أي نجاح، ونؤكد دائمًا على ضرورة توفير مناخ إدارة أفضل وبيئة عمل صحية تدعم المواهب، وتشجيع الابتكار والعمل الجماعي ومكافأة الأداء المتفوق حتى تستطيع الشركة المحافظة على قيادة السوق. ونحن نركز على تقديم تجربة أفضل لموظفينا وعملائنا. "

تجدر الإشارة إلى أنّ الشركة تضمّ نحو 77 ألف موظّف وتعمل في 220 بلدًا حول العالم. وتشدّد رؤيتها على أن تكون الخيار الأول المفضّل للأشخاص بغضّ النظر عن حاجاتهم في مجال الشحن، وكذلك للموظّفين والمستثمرين.

ولا يُمنح لقب " “Top Employer إلا للشركات التي تُبدي أعلى معايير التميّز حيال ظروف الموظّفين. وأثنت مؤسسة Top Employer، التي تقوم بأعمال التدقيق، بشكل خاص على مقاربة "دي إتش إل" الشرق الأوسط تجاه إستراتيجية إدارة المواهب، والتدريب وتطوير المهارات، والثقافة المؤسساتية. ويستند التدقيق إلى تسعة معايير هي إستراتيجية المواهب، وتخطيط القوى العاملة، وضمّ الموظّفين الجدد، والتعلّم والتطوير، وإدارة الأداء، وتطوير القيادات، والتخطيط المهني والتعاقب على المناصب، والتعويضات والمكاسب، والثقافة المؤسساتية.

تدقيق متعمّق لتسعة مجالات

قبل نيل شهادة " “Top Employer، خضعت إدارة الموارد البشرية في "دي إتش إل إكسبرس" الشرق الأوسط إلى تدقيق مفصّل، شمل تسعة مجالات: إستراتيجية الموارد البشرية، وتخطيط القوى العاملة، واندماج الموظّفين، والتدريب وتطوير المهارات، وإدارة الأداء، وتطوير القيادات، والتخطيط المهني والتعاقب على المناصب، والتعويضات والمكاسب، والثقافة المؤسساتية. وبعد إجراء التدقيق المستقل، صدرت التصنيفات بعد مقارنة النتائج بمعيار دولي. ومثل "دي إتش إل إكسبرس"، لم يحظَ بالشهادة سوى من حقّق معيار التميّز اللازم.

مجموعة من المبادرات لإرشاد الموظّفين

تشجّع "دي إتش إل إكسبرس " موظّفيها دائمًا على تطوير إمكانيّاتهم من خلال تقديم فرص تدريب وتطوير مختلفة، ويشكّل برنامج "المتخصص الدولي المعتمد" (Certified International Specialist - CIS) عنصرًا رئيسيًا من إستراتيجية الموارد البشرية، ويهدف إلى تحسين معرفة الموظفين بالبيئة الاقتصادية الدولية المتغيّرة والمبادئ الأساسية للشحن الدولي، حرصًا على أن يكون الجميع، بغضّ النظر عن دوره داخل الشركة، قادرًا على تقديم النصائح السديدة للعملاء.

وتمّ تكييف البرنامج ليتناسب مع كل أقسام الشركة، بما في ذلك العمليات وخدمة العملاء. وقد أطلقت الشركة دورة خاصة تعني بالقيادة الإدارية. وبرنامج CIS ليس مجرّد برنامج تدريب، بل طوّرت "دي إتش إل" من خلاله ثقافة مشتركة لجميع الموظّفين حول العالم، وتمكّنت من تحفيزهم، وكسب التزامهم، ومنحهم الشعور بفخر الانتماء إلى الشركة.

ويستفيد جميع الموظّفين من الإرشاد والتوجيه لمساعدتهم على الارتقاء داخل الشركة. ويتضمّن نظام إدارة أداء "دي إتش إل إكسبرس" التقييم السنوي للمهارات الفنية والسلوكية والتعرّف إلى المواهب المحتملة (عن طريق لجان مهنية) بهدف رسم خطط التطوير للأفراد والمجموعات.

وقال هنري فارس، نائب رئيس الموارد البشرية في "دي إتش إل إكسبرس" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "هذه الشهادات الدولية تعتبر، من وجهة نظري، تقديرًا رسميًا لإستراتيجيتنا التي تقوم على تبني المواهب، تخطيط القوى العاملة وتنمية الثقافة والقيادة. ويكمن المحرك الرئيسي لدينا في سعينا إلى النجاح في الركيزة الأولى من إستراتيجيتنا: وهي "تحفيز الأفراد". تستثمر الشركة في ثقافتها والتي تقوم على مبدأ "الاحترام والنتائج"، وتنمية الشعور بالاندماج بين الموظفين، وتعزيز ثقافة التقدير وجعل مشاركة الموظفين أولوية اليومية “.

تجدر الإشارة إلى أنّ دي إتش إل إكسبرس " رائدة في قطاع اللوجستيات في الشرق الأوسط منذ أكثر من 35 عامًا ولها حاليًا 220 مركز خدمة ونقطة خدمات موزّعة على 19 بلدًا في المنطقة، وأكثر من 4400 موظّف في أنحاء الشرق الأوسط. وتواصل تزويد العملاء بحلول لوجستية متفوّقة بفضل ابتكارها وخدمتها الممتازة والتزامها.

الخبر | اخبار العالم الان مصر تحصل على شهادة «Top Employer» في مجال إدارة الموارد البشرية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق