اخبار فلسطين اليوم صحفي يناشد مفتي القدس تشريع القتل الرحيم لمرضى قطاع غزة

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رام الله - دنيا الوطن
  ناشد الكاتب الصحفي منير أبو رزق, مفتي القدس والديار الفلسطينية, الشيخ محمد حسين, إصدار فتوى تجيز القتل الرحيم, لمرضى قطاع غزة, وضعا لحد معاناتهم وأسرهم في ظل انتهازية وزارة الصحة في التعامل معهم. كما طالبه في رسالة مفتوحة "تبيان الحكم الشرعي فيمن يعطل ويمنع تلقي مرضى محافظات غزة, العلاج الضروري لإنقاذ حياتهم عامدا متعمدا, بهدف توفير نفقات التحويلات وليس النثريات والسفريات"

 وقال "إن سياسة المماطلة والتسويف التي تتبعها وزارة الصحة, من جهة ودولة الاحتلال من جهة أخرى, بحق مرضى قطاع غزة, قد خلقت وضعا لا يطاق لمرضى المحافظات الجنوبية, وتسببت لعائلاتهم بعذابات وأوجاع متعاظمة, سلمتهم للموت في نهاية المطاف".

 وجدد أبو رزق دعمه وتأييده لتوطين العلاج مطالبا وزارة الصحة بنشر تفاصيل فاتورة العلاج في الخارج على الملأ تطبيقا لمبدأ الشفافية والمكاشفة مع الجمهور الذي من حقه أن يراقب ويحاسب ويسأل ويستجوب.

 مشيرا في الوقت ذاته إلى "أن امتناع وزارة الصحة عن تحويل من تعلن المستشفيات الفلسطينية, عدم امتلاكها القدرة على علاجهم إلى مستشفيات بديلة داخل فلسطين التاريخية, أو خارج الوطن هو قرار فعلي بالقتل, يعاقب عليه القانون وكافة الشرائع السماوية والأرضية ".

 وشدد على حق أهالي المرضى الذين تم قتلهم بهذه السياسة بمقاضاة وزير الصحة باسمه وصفته أمام المحاكم الفلسطينية والدولية, مضيفا أن ما يجري بحق المرضى هو وصمة عار كبيرة بحق الجميع.    
 

الخبر | اخبار فلسطين اليوم صحفي يناشد مفتي القدس تشريع القتل الرحيم لمرضى قطاع غزة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : دنيا الوطن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق