اخر الاخبار اليوم مسؤول أممي يدعو لمحاكمة زعيم كوريا الشمالية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
دعا مقرر الأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان في كوريا الشمالية، مرزوقي داروسمان اليوم الأثنين إلى محاسبة الزعيم الكوري كيم جونج أون ومسئولين في البلاد لارتكابهم جرائم ضد شعبهم.

ونقلت قناة روسيا اليوم الإخبارية عن داروسمان - خلال جلسة لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان - قوله "إن الدولة توجه موارد ضخمة لتطوير أسلحة نووية وأسلحة دمار شامل، في حين لا يحصل العديد من سكان البلاد على كفايته من الغذاء".

وأضاف مرزوقي للمجلس - الذي يضم ممثلي 47 دولة - "أريد أن أؤكد مجددا مناشدتي للمجتمع الدولي للمضي قدما لضمان محاسبة القيادة العليا في جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية بمن فيهم رئيس البلاد كيم جونج أون".

وكانت الأمم المتحدة قد وجهت عقوبات دولية جديدة على كوريا الشمالية، بداية الشهر الجاري، تستهدف حرمانها من التمويل المطلوب لبرنامجها لصنع أسلحة نووية بعدما صوت مجلس الأمن بالإجماع على مشروع قرار قدمته الولايات المتحدة والصين ضد كوريا الشمالية.

الخبر | اخر الاخبار اليوم مسؤول أممي يدعو لمحاكمة زعيم كوريا الشمالية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق