اخبار اليوم البرلمان يرسل مشروع اللائحة الداخلية إلى مجلس الدولة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أرسل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب مشروع اللائحة الداخلية لمجلس النواب إلى مجلس الدولة بعد أن انتهت لجنة الصياغة من إتمام عملها، وسلمت المشروع الذى يتكون من 438 مادة موزعة على 14 باباً ومذكراته الإيضاحية.

ووفقا لبيان صادر منذ قليل، من مجلس النواب، أرسل الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، النصوص اللائحية المرتبطة بعمل بعض الجهات والهيئات الرقابية والمستقلة والجهات والهيئات القضائية لأخذ رأيها فى النصوص المرتبطة بعملها تطبيق لأحكام الدستور، مثل الجهات والهيئات القضائية مثل المحكمة الدستورية العليا ومجلس القضاء الأعلى ومجلس الدولة وهيئة قضايا الدولة وهيئة النيابة الإدارية والقضاء العسكرى، وكذلك الجهات الرقابية والمستقلة (هيئة الرقابة الإدارية والبنك المركزى والجهاز المركزى للمحاسبات وهيئة الرقابة المالية) كما أرسل المشروع إلى المجلس الأعلى للشرطة.

ويعتبر إقرار مجلس النواب اللائحة الجديدة فى هذا الوقت القياسى إنجازاً بكل المقاييس، فيذكر أن اللائحة الداخلية السابقة لمجلس النواب وضعت فى أربع سنوات، واستغرقت مناقشتها فى مجلس الشعب دورى انعقادى أى سنتين كاملتين.

وتتضمن اللائحة الجديدة تنفيذ أحكام الدستور الجديد، وتستبعد الأحكام المخالفة له وتنظيم العديد من المسائل الجديدة التى ينتظر أن تفعل دور السلطة التشريعية، والتشريعى والرقابى. 

 

الخبر | اخبار اليوم البرلمان يرسل مشروع اللائحة الداخلية إلى مجلس الدولة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : النهار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق