اخبار فلسطين اليوم وفاق تنظم يوم دراسي بعنوان المرأة بين مطرقة الفكر الذكوري سندان القانون

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
رفح – خاص دنيا الوطن – محمد جربوع

تصوير – عبد الرؤوف شعت

نظمت جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل يوم دراسي بعنوان "المرأة بين مطرقة الفكر الذكوري وسندان القانون" صباح اليوم الاثنين، وسط محافظة رفح جنوبي قطاع غزة.

وحضر اليوم الدراسي الذي أقامته الجمعية بالتعاون مؤسسة الاكشن ايد وبدعم من صندوق التأهب للطوارئ، عدد من النساء الفاعلات بالمجتمع المدني وشخصيات اعتبارية.

وخرج القائمين على اليوم الدراسي بورقة مفاهيم ضمن هدف التحشيد والمناصرة ضمن مشروع تعزيز الحماية القانونية للنساء ما بعد عدوان 2014، وستكون هذه الورقة بمثابة ضغط على الحكومة لصالح النساء وانصافهن في القضايا والانتهاكات.

بدورها قالت مديرة جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل بثينة صبح :"نظم اليوم الدراسي بالتزامن مع يوم المرأة العالمي الذي يحتفل به كل العالم، ولدلالة على أهمية المرأة الفلسطينية ودورها الفعال في المجتمع المدني ومشاركتها في كافة قضايا المجتمع."

وأضافت لـ مراسل "دنيا الوطن" هدف اليوم الدراسي هو الخروج بورقة مفاهيم لتشكل ضغط على الحكومة والجهات المعنية، وهي من صالح النساء في المجتمع لإنصافهن  في القضايا والانتهاكات التي تتعرض لها النساء من قبل أفراد المجتمع.

وتابعت صبح :"ان الفئات المشاركة في اليوم الدراسي هي فئتين الأولي من النساء الذين تعرضوا للانتهاكات من قبل المجتمع المدني وتم انتهاك حقوقهن، والأخرى فئة شخصيات قيادية وحزبية ومؤسسات المجتمع المحلي وهي بمثابة لجنة للتحشيد والمناصرة مع المرأة الفلسطينية من أجل تحقيق بعض المكتسبات لصالح النساء."

وأشارت إلى النساء في المجتمع يتعرضن للعنف خاصة بعد فقدان أزواجهن خلال العدوان الأخير على القطاع، لذلك قررنا أن نوضح ذلك من خلال هذا اليوم الدراسي.

وتخلل اليوم الدراسي عرض ملخص لدراسات أقيمت خلال المشروع تستهدف النساء، من أجل توضيح مدى الخطورة التي تتعرض لها من قبل المجتمع المدني.

الخبر | اخبار فلسطين اليوم وفاق تنظم يوم دراسي بعنوان المرأة بين مطرقة الفكر الذكوري سندان القانون - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : دنيا الوطن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق