اخبار اليوم جولة مفاجئة لمدير "صحة" الشرقية تنتهي بإعفاءات وإحالة طبيبيْن إلى التحقيق

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قادت جولة مفاجئة أجراها مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، على مركز صحي، إلى إعفاء مدير المركز، ونائبه، وإحالة طبيبين إلى التحقيق بعد رصد عددٍ من الملاحظات  على المركز.

 

تفصيلاً، قال المتحدث الرسمي لـ "صحة" الشرقية؛ أسعد سعود لـ "سبق": إن مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية؛ الدكتور صالح بن علي السلوك، فاجأ أخيراً العاملين في أحد مراكز الرعاية الصحية الأولية بالدمام "تحتفظ (سبق) باسم المركز" خلال بدء وقت الدوام الرسمي؛ للتأكد من سير العمل وتقديم الخدمات الصحية للمستفيدين بالشكل المطلوب؛ حيث رصد الدكتور السلوك؛ عدداً من الملاحظات نتج عنها إحالة مدير المركز، ونائبه، واثنين من الأطباء العاملين بالمركز إلى التحقيق، وإعفاء مدير المركز ونائبه.

 

وأضاف: إن مدير عام "صحة" الشرقية وجّه بإعفاء مدير مركز صحي في الدمام، ونائبه،  والتحقيق معهما، وإعادتهما إلى ملاكاتهما الوظيفية، وبدأت إجراءات التحقيق معهما في الملاحظات المرصودة على أداء المركز وبانتظار نتائج التحقيق معهما.

 

وتابع: كما وجّه مدير عام الشؤون الصحية بإعادة خمسة موظفين من مراقبة المخزون يعملون في المركز نفسه إلى ملاكاتهم الوظيفية السابقة؛ لإهمالهم وعدم التزامهم بأنظمة العمل، فيما حثّ العاملين خلال الجولة على أداء العمل وخدمة المستفيدين بالشكل المطلوب وعدم التقصير في أداء المهام؛ ما ينعكس سلباً على الخدمة الصحية.

 

وأردف أن مثل هذه الجولات الميدانية تعد أحد معايير قياس أداء العاملين، التي يحرص من خلالها مدير "صحة" الشرقية، على قياس الأداء في المستشفيات والمراكز الصحية بصفة دائمة.

 

واشار إلى أن إصدار العقوبات الرادعة يسهم في الحد من التجاوزات والتهاون في أداء المهام المقدمة للمرضى، ويشدّد على أن مبدأ الثواب والعقاب يتم أخذه بعين الاعتبار عند الجولات الميدانية للمنشآت الصحية بالمنطقة.

 

يُذكر أن الدكتور السلوك؛ أعفى في وقت سابق مدير أحد مراكز الرعاية الصحية الأولية بقطاع الدمام بعد رصد عددٍ من أوجه القصور في أداء المركز خلال جولة مفاجئة سابقة.

الخبر | اخبار اليوم جولة مفاجئة لمدير "صحة" الشرقية تنتهي بإعفاءات وإحالة طبيبيْن إلى التحقيق - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق