اخبار العالم الان «اليونيسف»: 8.4 ملايين طفل سوري يعانون ويلات الحرب

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، في تقرير صدر، اليوم الإثنين، أن نحو 8.4 ملايين طفل سوري يعانون من ويلات الحرب منذ عام 2011.

وأضاف التقرير، أن نحو ثلث هؤلاء الأطفال 3.7 ملايين طفل، ولدوا منذ بداية الاضطرابات، وأشارت المنظمة إلى أنه على مدى الأعوام الخمسة الماضية، خيم على حياة الأطفال الخوف والعنف والجوع والنزوح، واضطر نحو 2.4 مليون طفل للفرار إلى بلدان أخرى، فيما ولد 3.6 ألف طفل كلاجئين.

وقال المدير التنفيذي للمنظمة في التقرير: "لا يمكننا أن نعوض سنوات الطفولة الثمينة التي سلبتها هذه الحرب الوحشية، لكن بإمكاننا ولابد أن نمنع سرقة مستقبلهم".

وأفادت "اليونيسف" أن مليوني طفل سوري لا يحصلون بشكل منتظم على المساعدات الإنسانية، وأن أكثر من 200 ألف طفل يعيشون في مناطق محاصرة.

وتحققت الأمم المتحدة أيضًا من 1500 حالة تقريبًا من الانتهاكات الخطيرة، مثل القتل والتشويه عبر استخدام المتفجرات، التي ارتكبت بحق أطفال في عام 2015.

الخبر | اخبار العالم الان «اليونيسف»: 8.4 ملايين طفل سوري يعانون ويلات الحرب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق