اخبار مصر العاجلة اليوم "الديب": بيروقراطية الحكومة أوقفت مشروعات "المؤتمر الإقتصادي"

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال أبوبكر الديب، الخبير الاقتصادي، إن بيروقراطية الحكومة وفشل المجموعة الاقتصادية أحبطت نجاحات "مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد.. مصر المستقبل"، والذي أطلق بمدينة شرم الشيخ، منذ عام.

وأوضح الديب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أظهر بالمؤتمر نشاطا غير عاديا، واستطاع عقد 55 إتفاقية ومذكرة تفاهم مع دول ومستثمرين، وبلغت الإستثمارات والقروض التي حصلت عليها الحكومة، خلال المؤتمر ما يقرب من 60 مليار دولار، فضلا عن تعهدات بدعم خليجي قدره 12.5 مليار دولار، في حين وقعت اتفاقيات وعقود بقيمة 36.2 مليار دولار، ومشروعات ممولة من القطاع الخاص على سنوات طويلة بقيمة 18.6 مليار دولار، وقروض من الصناديق والمؤسسات الدولية بقيمة 5.2 مليارات دولار.

وأكد الديب، أن من أهم أسباب عدم تنفيذ أغلب مشروعات المؤتمر هي عدم تحديد جهة مختصة للتواصل مع المستثمرين، وعدم الإعلان عن ملكية الأراضي المقرر إقامة المشروعات عليها والجهات التابعة لها، فضلا عن البيروقراطية والفساد في الجهاز الإداري، وعدم وجود قوانين تساعد على جذب المستثمرين، وغياب الرؤية الاقتصادية المتكاملة لدي الحكومة.

يذكر أن المؤتمر عقد العام الماضي، بحضور أكثر من 30 رئيس دولة عربية وأجنبية، وأكثر من 500 مسئول ما بين رؤساء حكومات ووزراء ودبلوماسيين، بالإضافة إلى 2500 مستثمر ووفود من نحو 100 دولة و30 منظمة إقليمية ودولية.

الخبر | اخبار مصر العاجلة اليوم "الديب": بيروقراطية الحكومة أوقفت مشروعات "المؤتمر الإقتصادي" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق