وكالة الأنباء الليبية: القائم بأعمال سفارة ليبيا ببوركينا فاسو عبدالرحمن بوخمادة يناقش مع السفير الصيني بواغادوغو تسريع تقديم المساعدات لمواجهة فيروس كوفيد 19 المستجد .

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

القائم بأعمال سفارة ليبيا ببوركينا فاسو عبدالرحمن بوخمادة يناقش مع السفير الصيني بواغادوغو تسريع تقديم المساعدات لمواجهة فيروس كوفيد 19 المستجد .

تاريخ النشر (

2020-04-06 13:42:48

)

  

واغادوغو 6 ابريل 2020 (وال)- في إطار الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني اجتمع القائم بأعمال سفارة ليبيا ببوركينا فاسو عبدالرحمن بوخمادة الاحد مع السفير الصيني ببوركينا فاسو لمناقشة تسريع تقديم المواد الطبية والامكانيات التقنية لمواجهة فيروس كوفيد19 (كورونا).

وأشاد القائم بالاعمال بما بذلته الصين من مجهودات لاحتواء هذا الفيروس في الصين مؤكدا أن هناك اتصالات مباشرة على مستوى وزارة الخارجية مع الجانب الصيني .

 واكد بوخمادة ان هناك حاجة عاجلة لوصول هذه المعدات و التقنيات في الوقت المناسب لاستخدامها في مواجهة هذه الجائحة .

من جهته أشار السفير الصيني الى الخطة الناجحة التي انتهجتها حكومة الصين بعزل مقاطعة بالكامل و توفير المستشفيات بسرعة قياسية لاحتواء انتشار الفيروس .

و أكد ان الصين قد شرعت في تقديم المساعدات للدول الافريقية عن طريق مؤسسة ((جاك ما))و أن شحنات من المعدات بدأت في الوصول الى اثيوبيا ليتم توزيعها على الدول الافريقية وان ليبيا احد الدول المستهدفة بهذه المساعدات .

كما أشار الى ان بلاده بدأت تعيد نشاطها الانتاجي و من بين اولوياتها إنتاج المواد الخاصة بمواجهة الفيروس .

 وعبر السفير الصيني عن أمله أن تحشد الامكانيات الليبية لمواجهة هذه الجائحة مؤكدا على دور منظمات المجتمع المدني للاضطلاع بدورها عن طريق تعبئة الجهود والموارد الى جانب الجهات الحكومية و توجيه المواطنين للالتزام بالتعليمات الخاصة لمكافحة انتشار الفيروس .

و أكد القائم بالاعمال لسفارة ليبيا على أهمية تسريع الاجراءات و أهمية عامل الزمن في مكافحة هذه الجائحة .   

(وال)

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : وكالة الأنباء الليبية

0 تعليق