الوحدة - الحرب لم تعطل جميع أركانها .. بنغازي تنبض بالحياة

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم العاجلة حيث, أخبار ليبيا 24 – خاص

رغم كل ما يشاع عنها، من معارك واشتباكات وفقد يومي لأبنائها، إلا أنها مدينة تحتضن الموت بالحياة تمرض ولكنها لا تموت، عاصمة الثقافة كما يسميها سكانها.

بنغازي المدينة التي تعج منذ فبراير الماضي بالنشاطات الثقافية والاحتفالات الاجتماعية والمناسبات الرسمية، لم تقتصر إقامة هذه المناسبات في الأماكن والقاعات المخصصة لذلك ولكنها امتدت إلى إقامتها في المناطق التي شهدت أشد المعارك خلال الفترة الماضية كالليثي وبوهديمة، وذلك لتقديم رسالة للعالم أن بنغازي أمنة ولم تعد تشكل خطر على أي من ساكنيها أو زائريها.

الجمعة الماضية شهدت منطقة الليثي خروج مظاهرة شعبية من الأهالي والأطفال لدعم الجيش ورفض حكومة الوفاق تامنا مع المظاهرة التي خرجت في ساحة الكيش وذلك تأكيدا على أن الليثي اصبح أمنا ويشهد خروج مظاهرات مدنية بعد أن احتل أولى المراتب في المناطق الأكثر ضراوة في القتال خلال السنة الماضية واحتل العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

لم تفوت المدينة مناسبة محلية أو عالمية إلا واحيتها احتفالا لتظهر سير الحياة المدينة بشكل طبيعي رغم تواصل العمليات العسكرية بداخلها، وكان اخرها عيد الأم والطفل الذي احيته عدة جهات داخل مدينة بنغازي وبمختلف مناطق واحياء المدينة، حيث أحيى المجلس البلدي هذه المناسبة وكذلك احيته عدة مؤسسات مدنية وخيرية وأهليه أيضا كما حدث في منطقة بوهديمة وذلك للخروج بالأطفال من أجواء الحرب والفقد الذي عانته بنغازي خلال الفترة الماضية وأثر سلبا على الطفل.
ولم تنسى بنغازي اليوم العالمي للمرأة الذي أقيم في بداية مارس وشهد حضور لافت من قبل المهتمين، بالإضافة إلى احياء اليوم العالمي والعربي لذوي الإعاقة الذي احيته المدينة نهاية العام الماضي.

ولا يكتفي نشطاء بنغازي بإحياء المناسبات المحلية والعالمية فقط، بل تطرقوا إلى تنظيم حفلات ومهرجانات ثقافية كمهرجان “هنا بنغازي” ومهرجان الراحل خليل الجهاني ومهرجان “بنغازي ترتقي بالطفولة وتتحدى الإعاقة” والتي تعتبر نشاط ثقافي تعود عليه أهالي المدينة.

لا يكاد يخلوا يوم في بنغازي من الاحتفالات أو اقامت المناسبات الترفيهية أو المعارض المختلفة، فالمدينة تشهد حراكا ملحوظ به منذ بداية العام 2016 وكأنها تعلن تعافيها من مصابها، فهي مدينة الثورة وعاصمة الثقافة.
ومن المقرر أن تحتضن المدينة مجلس النواب الليبي الجهة التشريعية في الدولة وذلك بحس الإعلان الدستوري الصادر في 2011.

مدينة انهكتها الحرب وحاصرتها الأزمات وتوالت عليها الوعود دون تحقيق أي منها، ولازالت تنبض بالحياة ويرى أبنائها بصيص أمل أن القادم أفضل.

الزوار 1

الخبر | الوحدة - الحرب لم تعطل جميع أركانها .. بنغازي تنبض بالحياة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار ليبيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق