عاجل

اخبار ليبيا الان مباشر حكماء طبرق يستنكرون عمليات الإختطاف ويهددون بوقف دعمهم للكرامة

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة ليبيا الرقمية 

استنكر مجلس حكماء طبرق ظاهرة الاختفاء القسري التي طالت مواطنين ليس لديهم انتماءات حزبية أو طبقية أو حتى دينية، محذرين بأعادة النظر في موقفهم تجاه دعمهم لقوات الكرامة إذا ثبت تورطه في هذه العمليات.

وأكد مجلس الحكماء في بيان يوم الثلاثاء، أن الجهة التي نفذت عمليات الخطف والإخفاء لديها دعم ومساندة من بعض الجهات الرسمية متمثلة في قوات الكرامة بقيادة خليفة حفتر، بحسب البيان.

وشدد البيان أن هذه العمليات ليس الباعث من ورائها الابتزاز بل الغرض منها كيل التهم للمواطنين بحجة انهم خلايا نائمة معارضة.

وأوضح البيان أن الشبهات و القرائن تحوم حول أطراف تابعة للقوات التابعة لقوات الكرامة بمدينة المرج، مضيفين أن هذه الأطراف داخل المناطق المسيطر عليها قواته كما أنها تحت أمرته.

وطالب مجلس حكماء طبرق “خليفة حفتر” بضرورة التدخل العاجل لإطلاق سراح هؤلاء المختطفين الذي اعتقلوا بحسب البيان دون سند قانوني أو حتى دون إحالتهم على القضاء.

كما دعا البيان خليفة حفتر و قوات الكرامة لإزالة السجون التابعة للمليشيات الخارجة على القانون بمدينة المرج أو في أي مدينة أخرى، حتى لا يستفحل أمرها وتصبح أدوات قمعية ترهب الناس، بحسب البيان.

وحذر مجلس حكماء طبرق من اعادة النظر في موقفهم الداعم لقوات الكرامة، إذا ما ثبت تورط الاجهزة التابعة لها في عمليات الاختفاء و الخطف التي تطال الناس بمجرد التعبير عن آرائهم و حقوقهم، بحسب البيان.

يذكر أن مدينة طبرق شهدت الأيام الماضية عدة عمليات اختطاف و اختفاء آخرها اختطاف ابن أحد أعيان مدينة طبرق “عثمان بو الخطابية” و “الصديق الغيثي” الوكيل السابق لوزارة الدفاع بحكومة علي زيدان.

الخبر | اخبار ليبيا الان مباشر حكماء طبرق يستنكرون عمليات الإختطاف ويهددون بوقف دعمهم للكرامة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عيون ليبيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق