اخبار ليبيا الان مباشر الولايات المتحدة ودول الإتحاد الأوروبي تؤكد دعهما لـ”حكومة الوفاق”

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة ليبيا الرقمية 

أكدت الولايات المتحدة ودول أوربية و الاتحاد الأوروبي عن دعمهم الكامل لحكومة الوفاق الوطني على النحو الذي اقترحه مجلس الرئاسي، مؤكدين اعترافهم ببيان الموقع من قبل أغلبية أعضاء البرلمان والذي أعلنوا فيه دعمهم لحكومة الوفاق.

وقال وزراء خارجية الولايات المتحدة ودول فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، بريطانيا في بيان رسمي مشترك أنهم ينوون العمل بشكل وثيق مع حكومة الوفاق التي اعتبروها الحكومة الشرعية الوحيدة في ليبيا.

وأكد وزراء خارجية الدول الكبرى وقوفهم بجانب الحكومة واستمرارهم في تقديم الدعم الكامل لجهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا .

وحث الوزراءجميع الهيئات العامة و السيادية لتسهيل الانتقال السلمي والفوري للسلطة في أقرب وقت ممكن، مؤكدين على ما جاء في بيان مجلس الرئاسة الذي أكد رغبته الانتقال إلى طرابلس.

وشدد البيان على أن الاتفاق السياسي الليبي هو الإطار الشرعي الوحيد لوضع حد للأزمة السياسية والصراع العسكري في ليبيا، وأن الإطار المؤسسي المنصوص عليه في الاتفاق السياسي الليبي يجب استكماله بسرعة كبيرة، بما في ذلك الإنشاء الكامل لمجلس الدولة.

كما حذر البيان المعرقلين للعملية السياسية ولإنشاء حكومة الوفاق الوطني من كلا الجانبين في البرلمان و المؤتمر، أنهم قد يواجهون عقوبات دولية.

 

الخبر | اخبار ليبيا الان مباشر الولايات المتحدة ودول الإتحاد الأوروبي تؤكد دعهما لـ”حكومة الوفاق” - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عيون ليبيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق