اخبار الفن اختتام احتفالات الذكرى 52 لرحيل عملاق الأدب العربي عباس العقاد بأسوان

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اختتمت، الليلة الماضية، بأسوان، احتفالات المحافظة بالذكرى 52 لرحيل عملاق الأدب العربي عباس محمود العقاد، والتي استمرت لمدة 3 أيام.

وقد عقدت بقصر ثقافة العقاد بأسوان الجلسة الختامية للاحتفال بحضور محمد إدريس، مدير عام الثقافة بأسوان، وأسرة الأديب الراحل، وبمشاركة عدد من الكتاب والأدباء بالمحافظة.

وأوصت الجلسة الختامية بضرورة أن تكون احتفالية العقاد سنوية ثابتة في 13 مارس من كل عام، وأن تكون الاحتفالية والمسابقة على المستوى القومي، وأن يعلن عنها فى شهر ديسمبر من كل عام قبل الاحتفال بثلاثة أشهر.

كما أوصت بتزويد مكتبات الثقافة والشباب والرياضة والمدارس والجامعات المصرية بدواوين العقاد المختلفة، مع مطالبة وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن بتدريس أحد كتب العقاد ضمن مناهجها، خاصة لطلاب المرحلة الثانوية.

وأوصت الجلسة الختامية أيضا بتطوير قصر ثقافة العقاد ليكون مركزا ثقافيا لوجود متحف العقاد به، والإسراع في تحويل منزل العقاد بمدينة أسوان إلى متحف خاص يضاف إلى الخريطة السياحية والثقافية بالمحافظة، مع إدراج ضريح العقاد ومنزله ومتحفه بقصر ثقافة العقاد ضمن الزيارات المدرسية اليومية.

وطالبت أيضا بإقامة صالون ثقافي أسبوعي للعقاد بجوار ضريح العقاد يسمى "صالون العقاد".

الخبر | اخبار الفن اختتام احتفالات الذكرى 52 لرحيل عملاق الأدب العربي عباس العقاد بأسوان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي البلد فن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق