اخبار الفن بالفيديو.. كريم الحميدي يطالب الحكومة بتفنين الإنتاج الفني

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الحميدي: "للرجال فقط" بين البرامج الإذاعية القليلة التي تتحدث بلسان الذكور

البعض حاول تقديم إذاعات بعد نجاح "نجوم إف إم" فجاءت "مشفوفة وكربونة" 

قريبًا نطرح ألبومي رامي جمال وحسام حبيب.. وشيرين في فترة راحة حاليا

بين الإذاعة وشركة نجوم ريكوردز يوزع كريم الحميدي وقته، إذ يتشارك مع أكرم حسني في تقديم برنامج "للرجال فقط" على إذاعة "نجوم إف إم"، التي يرتبط بها منذ أكثر من 13 عاما، فيما يشغل منصب مدير الشركة التي تنتج مجموعة من الألبومات.

 أعرب كريم الحميدي  عن استيائه من وضع إنتاج الألبومات الغنائية في مصر واصفا إياه بالغير مُريح، موضحًا أن شركات الإنتاج "بتعافر" لأنها تفتقد لأي شكل من أشكال حماية حقوق الملكية الفكرية.

وأضاف الحميدي في تصريحات خاصة لـ"التحرير" أمس الاثنين، قائلا: «يؤسفني القول بأنه وقت طرح ألبوم "أنا كتير" للنجمة شيرين عبد الوهاب كان يُباع في السوق الحرة، بالتالي لا يمكننا أن نتحدث عن وضع الإنتاج الغنائي، إذا كان سوق القاهرة الدولي نفسه يبيع نسخا "مضروبة"، وهذا في عُرف حقوق الملكية الفكرية في العالم "فضيحة بجلاجل"، ويخرج من هذه المعافرة شركات لديها شكل آخر من أشكال الدخل، مثل شركة "مزيكا" للمنتج محسن جابر الذي يمتلك محطة يعرض فيها ما ينتجه، وبالتالي تقل خسارته».

وطالب الحميدي الدولة بحماية صناعة الإنتاج الفني مشيرا إلى أنها تدر دخلا لها بالمليارات، لكنها لا تنظم الوضع بشكل محترم، فتخسر ما لا يقل عن 2 أو 3 مليارات سنويا.

وأوضح أنه في حال تم تقنين الإنتاج الفني ستجلب ضرائب من القائمين عليها، وتدخل هذه الأموال للحكومة، مضيفًا: في الخارج لا يوجد أشكال البيع على الأرصفة وفي المنتديات المختلفة عبر الإنترنت، وتعد في بلاد منها أمريكا بمثابة جريمة فيدرالية، وهذا ما يجعلهم في منطقة أخرى من العالم، والوضع نفسه بالنسبة للأفلام، وإن كان حال السينما أفضل من المزيكا، لأن السينما لدى الأسرة تمثل نزهة أكثر من فكرة متابعة عمل، أما الألبومات فالجمهور يفكر فيما يجبره على دفع مبلغ أكبر، لطالما أنه بإمكانه الاستماع إلى نفس المنتج بسعر أقل.

وألمح الحميدي إلى أن شركته تحضر لإطلاق مجموعة من الألبومات، منها ألبومي رامي جمال، وحسام حبيب، لافتًا إلى أن شيرين عبد الوهاب تعيش فترة راحة هذه الأيام، ثم تبدأ العمل على ألبومها الجديد مع "نجوم ريكوردز".

03366da42f.jpg

من ناحية أخرى قال الحميدي إنه يعتز بتجربة برنامج "للرجال فقط"، التي بدأها منذ 3 شهور، خاصة أنها تجمعه بصديقه أكرم حسني، إذ بدأوا مشوارهما سويًا في مسابقة اختيار مذيع لـ"نجوم إف إم "منذ سنوات طويلة، مشيرًا إلى أنهما لم يعملا سويًا منذ فترة، بعد انشغال كل منهما في برنامج آخر، حتى جاءت فرصة "للرجال فقط" لتجمعهما.

 وتابع: "حالتنا في هذا البرنامج محبوبة لدى الجمهور الحمد لله، وأنا شخصيًا أحب أتحدث معه، لذا يكون حوارنا في البرنامج مختلف وغير معتاد، ونواصل فيه الحديث عن العلاقة بين الرجل والمرأة، نفسنا حد يسمعنا، خاصة إنه يعد من البرامج القليلة التي تتحدث بلسان الرجال في الإذاعة".

وأشار الحميدي إلى أن ما يميز "نجوم إف إم" عن غيرها من الإذاعات أمور عدة منها ارتباط المستمعين بها، وهي علاقة عُمرها سنوات، منذ تأسيس الإذاعة، مضيفًا: "عندما استيقظ البعض وقرروا إنشاء إذاعات أخرى، قدموها «مشفوفة وكربونة» من التجربة الأولى، لذا راح المستمع إليها قليلًا ثم عاد إلينا، والموضوع يشبه من ذهب ليأكل في مطعم غير الذي اعتاد على تناول طعامه فيه، ووجد في المطعم الجديد نفس القائمة، لكن مأكولاته خالية من التوابل، و«نجوم إف إم» خلطة وسرها غير موجود في محطات أخرى".

0a8ff45b95.jpg

 

شارك هذا الخبر

الخبر | اخبار الفن بالفيديو.. كريم الحميدي يطالب الحكومة بتفنين الإنتاج الفني - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : التحرير- فن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق