عاجل

اخبار اليوم بالفيديو.. مواجهة ساخنة بين خالد أبو بكر والمتحدث باسم الخارجية الأمريكية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقعت مواجهة ساخنة بين خالد أبو بكر و المتحدث باسم الخارجية الأمريكية حول سوريا، وقال ناثان تك المتحدث باسم الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأوسط أن الولايات المتحدة وجهت ضربة عسكرية لسوريا بعد أن استنفذت كافة الخيارات زاعما أن الهدف من الضربات كان عقاب الرئيس السوري بشار الأسد على استخدامه السلاح الكيميائي.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامى خالد أبو بكر ببرنامج " الحياة اليوم " المذاع على قناة " الحياة " : "أن الضربة لسوريا كانت مشروعة ، فعارضه خالد أبو بكر أن القانون الدولي يرفض توجيه ضربات عسكرية لدولة أخرى إلا من خلال قرار أممي ، وقاطعه " أبو بكر " قائلا: " أن الإنسانية ترفض التصرفات الفردية ولا يغيب عن بالنا أن الولايات المتحدة ضربت القذافي بإرادة منفردة وضربت السودان بإرادة منفردة ، وضربت العراق بإرادة منفردة.

ورد ناثان أن هذه الضربات لم تكن بإرادة منفردة ، وزعم أن الولايات المتحدة لم تقم باحتلال سوريا بل عاقبت الأسد على استخدامه السلاح الكيميائي. 

وأضاف ناثان تك أن روسيا وفرت غطاءً جويا للنظام السوري كي يرتكب جرائمه – على حد زعمه.، وتبع خالد أبو بكر لـ " ناثان تك " : درست القانون الدولي لسنوات طويلة ولم أعرف أن القانون الدولي يبيح لدولة أن تقوم بضربة عسكرية ضد دولة أخرى ، فرد ناثان تك أن الولايات المتحدة واجهت استخدام غير مشروع للسلاح الكيميائي وهناك كثير من الأدلة على هذا الشيء ونحن شاهدناها.

وذكر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أن واشنطن ترغب في أن تكون على علاقة طيبة مع روسيا لكن هناك خلافات كبيرة بين البلدين في مقدمتها الوضع في سوريا ، مشيرا إلى أن الحسم العسكري للقضية غير مُجدي، ويجب أن تعود روسيا أولا للسياسة العاقلة. 

وحول أزمة القدس قال إن الولايات المتحدة مستعدة للتعاون مع كافة الأطراف لدفع عملية السلام وتفاوض الأطراف بصورة مباشرة ، وهناك فريق يعمل في البيت الأبيض بخصوص عملية السلام. وأضاف أن نقل السفارة إلى القدس جاء لتغيير المنهج الأمريكي السائد منذ سنوات ولكن هذا لا يعني تغيير في سياسة الولايات المتحدة الأمريكية تجاه القضية الفلسطينية . 

الخبر | اخبار اليوم بالفيديو.. مواجهة ساخنة بين خالد أبو بكر والمتحدث باسم الخارجية الأمريكية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : وشوشة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق