اخبار اليوم بالصور..«الهلالي» يبحث مع السفير الهولندي سبل التعاون في مجال التعليم

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم الفني، جيرارد ستيجز سفير هولندا بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون بين البلدين في مجال التعليم.

 

وأكد الوزير أهمية العلاقة بين البلدين، وأعرب عن أمله في تحقيق المزيد من التعاون خلال المرحلة المقبلة وتعزيز أفق التعاون في مجال التعليم.

 

وتم خلال اللقاء مناقشة إمكانية دعم الجانب الهولندي لوزارة التربية والتعليم في عدة مجالات، على رأسها تدريب المعلمين «TOT»، وتطوير مشروع TVT وذلك من خلال ربط جميع طلاب التعليم الفني بمؤسسات الإنتاج، لتخريج كوادر قادرة على العمل والإنتاج.

 

كما أوضح الوزير أن هناك بعض المشكلات التي تواجه التعليم في مصر، ومن هذا المنطلق تعمل الوزارة على تطوير كل محاور العملية التعليمية بالتوازي، بما تتضمنه من مناهج، وأنشطة تربوية، وتعليم فني، وتدريب معلمين، وأبنية تعليمية.

 

وأشار الوزير إلى أن التعليم المصري به العديد من نقاط القوة، مدللاً على ذلك بأن الطالب المصري لديه مهارات وقدرات تجعله قادرًا على منافسة نظرائه من الدول الأخرى عندما يسافر لاستكمال دراسته بالخارج.

 

ومن جانبه، قال ستيجز إن التعليم هو أساس تقدم الدول، مشيرًا إلى أن وجود نظام تعليمي جيد يضمن مستقبلاً جيدًا، ونسعى لأن نكون شركاء لمصر خاصة في التعليم.

 

وأكد حرص الجانب الهولندي على التعاون مع الجانب المصري في المجالات التي تناولها الاجتماع، لافتًا إلى أن ربط التعليم بسوق العمل، وتسليح الطلاب في مصر بالمهارات اللازمة يعمل على جذب رءوس الأموال، وتشجيع الاستثمار، ويقلل من هجرة الشباب للخارج.

 

ودعا الوزير ستيجز لزيارة إحدى مدارس STEM والتي تمثل أحد النقاط المضيئة في نظام التعليم المصري.

الخبر | اخبار اليوم بالصور..«الهلالي» يبحث مع السفير الهولندي سبل التعاون في مجال التعليم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : وشوشة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق